أرشيفية
أرشيفية


تحصين 190 ألف طائر بالشرقية ضد انفلونزا الطيور

سناء عنان

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 03:21 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.


وصرح الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية إدارة الدواجن بالمديرية وأقسام الدواجن بالإدارات الخارجية قامت خلال شهر نوفمبر الماضي تحصين 190 ألف و491 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور على 4411 منزل بالقرى والمدن ومزارع الدواجن وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.


وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية إدارة الإرشاد بالمديرية و أقسام الإرشاد بالإدارات الخارجية قامت بتنظيم  234 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى القاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.


وفى سياق متصل، قرر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والنموذجية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة لمواجهة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ولحين تحسن الأحوال الجوية، مع أخذ الإحتياطات اللازمة.


وشدد وكيل الوزارة علي مديري العموم بالمديرية "الطب الوقائي، والطب العلاجي، والصيدله"، بالعمل على مدار الساعة، واستمرار انعقاد لجنة الأزمات برئاسة وكيل الوزارة، وعمل الفرق الإشرافية، وجاهزية فريق الانتشار السريع بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والكميات اللازمة من فصائل الدم ومشتقاته، وزيادة القوي البشرية بالأقسام الحرجة، كما تم التأكيد علي تأمين مصادر المياه، والكهرباء، بالمستشفيات، وتم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالشرقية للإستعداد في حالة الطواريء، بزيادة عدد سيارات الإسعاف بمداخل ومخارج المحافظة.

 

اقرأ ايضا

محافظ الشرقية يكريم 47 من ذوي الهمم في احتفالية بالعاشر من رمضان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة