سجدة لاعبي منتخب مصر بعد إحراز السولية هدف التعادل من ضربة جزاء
سجدة لاعبي منتخب مصر بعد إحراز السولية هدف التعادل من ضربة جزاء


فرحة مصراوية بعد الصدارة على حساب الجزائر

كيروش : نستحق الدعم والمساندة الجماهيرية .. وأعشق الاختبارات

وليد هاشم

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 06:42 م

حالة من الفرحة سادت بين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بعد التعادل مع الجزائر بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما أمس الثلاثاء واعتلائهم صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق .

ففور وصول البعثة إلى الفندق قامت الجماهير بالهتاف إلى اللاعبين وتحول « اللوبى» إلى « قاعة أفراح» وقاموا بتحية للبرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى وحملوه على الأعناق وهو ما يظهر حالة الود والحب والثقة والتى بدأت تظهرعلى الجماهير .

طالب كيروش اللاعبين بطى صفحة الجزائر والاستعداد لمباراة الأردن ، خاصة أنها مباراة صعبة جدا نظرا لقوة المنافس والذى يلعب بمعظم قوامه الأساسى.

وعن مباراة الجزائر أعرب كيروش ، عن سعادته بالتأهل مؤكدا، أنه راض عن نتيجة المباراة وسعيد بالأجواء المحيطة بها، مشيداً بلاعبيه وموضحا أن من شاركوا فى المباراة سواء من الأساسيين أو البدلاء كانوا على قدر المسئولية.

وتحدث المدير الفنى البرتغالى عن مكاسب منتخب مصر من المباراة قائلا إن اللاعبين خاضوا اللقاء بروح قتالية من أجل منتخب بلادهم وبذلوا مجهودًا كبيرًا فهم يستحقون دائمًا من الجماهير أن تساندهم وتشجعهم، معبرا عن سعادته بالهتاف من الجمهور لكل اللاعبين وللجهاز الفنى وهو ما يؤكد أن المنتخب على الطريق الصحيح .

وأضاف كيروش أنهم احتفظوا بالتأهل فى الصدارة لأن هذا طبيعى فى المنافسة، وهى قواعد وقوانين عليهم وعلى المنافس، ومن حقهم أن يحتفلوا، لكن المكسب الرئيسى أنهم تعلموا الكثير أمام الجزائر قبل مواجهة ربع النهائى، كما أنها كانت مباراة رائعة للمنافس .

وقال إنه حان الوقت ليستريحوا، ووصلوا الآن لجزء آخر من البطولة، وسيعملوا على التركيز على الفوز، وعليهم أن يعيدوا التركيز لدى اللاعبين استعداداً للقاء الأردن .

وأوضح المدرب أنه يحب الاختبارات وهذا أسلوب حياته، ولذلك هو لا يمانع فى مواجهة الانتقادات، مضيفاً أن مواجهة الجزائر كانت مباراة استثنائية أمام منافس قوى، ولكن لا بد أن يجهز الفريق بصورة جيدة لمواجهات الحسم.

إقرأ أيضاً | الأردن تلحق بالمغرب لربع نهائي كأس العرب.. والسعودية وفلسطين يودعان

وقال كيروش إنه للأسف فقد لاعبين مهمين بالفريق بشكل اضطرارى، لكن من الجيد أن يرى لاعبوه الشباب يقومون بهذه الأدوار بشكل مثالي، فهم بصدد تكوين فريق جديد كما ذكرت سابقا، وبحاجة للاعبين مميزين، والجماهير المصرية شاهدة على ذلك .

وأكمل أنه لا يوجد شيء سهل فى كرة القدم، ويجب أن يعمل جيدًا حتى يتمكن من الفوز، خصوصا وأنه لا يتوقع مباراة سهلة أمام الأردن فهى مباراة فى الملعب والفرص متساوية، وكل المباريات نهائية بالنسبة له كمنتخب مصر.

وأكد كيروش أن اللاعبين احتفلوا ليس لأنهم تفادوا المغرب ولكن لأنهم تقدموا خطوة للأمام فى مشوار كأس العرب من أجل المنافسة على اللقب.
وأضاف المدرب قائلاً إنه فى الشوط الثانى تحديدًا كانوا الأفضل وأقرب للفوز وفى كل الأحوال أنهم سعداء لاستعادة اللاعبين حالتهم ودائما ما يكون هناك المزيد من التطور وهو ما يبحث عنه دائمًا لإسعاد جماهيرهم، وفى كرة القدم يتعلم من أخطائه ويطور من وقت لآخر .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة