صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صواريخ حوثية تستهدف مخيمًا للنازحين في مأرب باليمن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 09:56 ص

استهدفت جماعة الحوثي، اليوم الخميس 9 ديسمبر، بالصواريخ الباليستية مخيمًا للنازحين تديره منظمة الهجرة الدولية، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.


وأكدت السلطة المحلية في المحافظة، وفقا لقناة (اليمن الإخبارية)، أن جماعة الحوثي استهدفت مخيم "الحمّة" الذي تديره منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب بصاروخين باليستيين، موضحة أن هناك جرحى من النساء والأطفال، لكنها لم تذكر حصيلة محددة.


يشار إلى أن منظمة الهجرة تدير المخيم الذي يأوي نازحين هربوا من جحيم المعارك، التي تصاعدت خلال الأسابيع الماضية بشكل غير مسبوق، ومنذ مطلع العام الجاري كثفت المليشيات الحوثية استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين، فيما ندد المجتمع الدولي بتلك الهجمات، لما تحمل من مخاطر على ملايين النازحين في المحافظة.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الوطني اليمني، سقوط صواريخ باليستية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني على حي المطار السكني في مأرب.

وقال مسؤول في الجيش - في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" - إن مليشيات الحوثي الانقلابية لا تحترم حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن النظام الإيراني يسعى للسيطرة على مأرب.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن في بيان  تنفيذ 11 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات ضد ميليشيا الحوثي بمأرب دمرت 7 آليات عسكرية وقتلت أكثر من 60 عنصرا.

اقرأ أيضا: جولة جديدة من مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران في فيينا

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة