المشاركون في الفعاليات الثقافية
المشاركون في الفعاليات الثقافية


«ورشة فنية للرسم الحر».. لمحات من شخصيات تاريخية بثقافة أسيوط 

محمود مالك

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 10:11 ص

استقبل قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة مجموعة من الأطفال وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات حيث تم تنفيذ ورشة فنية، حيث تم شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف المواهب الفنية مما أتاح للاطفال كل سبل الإبداع. 

جاء ذلك في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في إقامة سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. 

لمحات من شخصيات تاريخية 

استقبلت مكتبة الطفل والشباب بديروط برئاسة محمد أبو العيون طالبات مدرسة الشهيد أحمد عبد الباقي الإعدادية بديروط حيث بدأت الزيارة بتفقد المكتبة لقراءة بعض القصص ومناقشة الأهداف التي تحتويها. 

وعقب ذلك تفقدوا قاعة الهوايات والأنشطة حيث تم شرح مفصل عن كافة الفاعليات الثقافية والفنية التي تقدمها المكتبة كما تم تقديم لمحات من تاريخ إعلام ديروط من الشخصيات الهامة التي أثرت في تاريخ مصر المعاصر بحضور طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بأسيوط . 

واختتم اللقاء بتقديم مجموعة من المواهب الأدبية الشابة والغناء على مسرح القصر بأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط. 

وتواصل هيئة قصور الثقافة بأسيوط الفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية لتنوير عقول الطلاب وأبناء مصر لخلق جيل واعي قادر علي الابتكار والإبداع في ظل التطور التاريخي والعلمي التي تشهده الدولة المصرية، ولنبذ الفكر المتطرف، وتنمية الأفكار الإبداعية والتنويرية وتسعي قصور الثقافة بأسيوط للوصول إلى كل قرية وعزبة ونجع لتنمية روح الإبداع الطلابية دائماً. 
 

اقرا ايضا|العرض المسرحي «محطة مصر» على مسرح قصر ثقافة الزعيم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة