صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سوريا تعيد فتح جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 10:21 ص

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس 9 ديسمبر، عن إعادة فتح جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، قالت المديرية العامة للموانىء إنه تم افتتاح كل الموانئ البحرية ( الملاحة - الصيد ) في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها.
وفي وقت سابق، أغلقت كافة الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية السورية، أمس الأربعاء 8 ديسمبر، أمام الملاحة والصيد جراء الأحوال الجوية السائدة.
وأفادت وكالة "سانا" بأن المديرية العامة للموانئ أعلنت اليوم إغلاق كافة الموانئ البحرية "الملاحة والصيد" في المنطقة الساحلية اعتبارا من اليوم الأربعاء الساعة 11:40 صباحا وحتى إشعار آخر وذلك نظرا للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية.

حيث بدأ منخفض جوي أمس الثلاثاء على المنطقة الساحلية التي شهدت أمطارا غزيرة والمنخفض مستمر في ذروته ظهر ومساء اليوم مع نشاط الرياح على تلك المنطقة.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية  أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ممطر على فترات وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد المطر تدريجيا خلال ساعات المساء إلى باقي المناطق.
وتوقعت المديرية في نشرتها الصباحية نزول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساء وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحيانا 80 كيلو متراً بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ80 كيلو متراً بالساعة في المناطق الساحلية وذلك بدءا من ظهر اليوم وحتى المساء.

كما حذرت من ارتفاع الامواج البحرية وخاصة في مرفأ طرطوس وبانياس ليتجاوز 5ر3 أمتار.

اقرأ أيضا: كوبا تُسجل أول إصابة بسلالة «أوميكرون» على أراضيها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة