محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


بمناسبة اليوم العالمي..

محافظ الدقهلية: الوقوف ضد الفساد ومحاربته يحقق التنمية المجتمعية

حازم نصر

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 02:19 م

نظمت محافظة الدقهلية لقاءً فكريًا موسعًا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية بالدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وأعضاء مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة  ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة ، ومديري الإدارات المختلفة بديوان عام المحافظة.

وأكد الدكتور أيمن مختار، على أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد هو تسليط الضوء على حقوق الجميع ومسئولياتهم في التصدي للفساد وعدم الانخراط فيه.

كما أكد على أن الفساد يهدم مؤسسات الدولة ويساهم في عدم الاستقرار الحكومي ويؤثر على التنمية الاقتصادية بشكل مباشر.

وأضاف: «علينا جميعًا مؤسسات وأفراد دورًا وطنيًا لمنع الفساد ومكافحته بما يحقق المرونة والنزاهة على جميع المستويات المجتمعية، لأن الوقوف ضد الفساد ومحاربته يأتي بالفائدة على جميع فئات وقطاعات وأفراد المجتمع».

كما أشار «مختار» إلى أن التصدي للفساد يؤدي إلى تحقيق التقدم في مجالات التنمية المستدامة وضمان وصول الخدمات الأساسية لمستحقيها من تعليم وصحة وغيرها.

وثمن محافظ الدقهلية دور هيئة الرقابة الإدارية في جهودها المستمرة في كشف وضبط قضايا الفساد تحقيقًا لرؤية الدولة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكافحة الفساد بكل أشكاله.

يأتي اللقاء في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الفساد في كافة مواقع العمل على مستوى محافظات مصر من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق يوم 9 ديسمبر وذلك تحت شعار «نكافح لنزدهر.. نحمي لنزدهر.. نراقب لنرتقي». 

 

إقرا أيضا| صندوق التنمية يدعم 138 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بتمويل 1,5 مليون جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة