د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

لقاء القراء

محمد حسن البنا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 05:33 م

أفضل دائما أن يكون صباح الجمعة لقاء القراء الأعزاء . بالطبع لا أمانع فى نشر شكوى جادة وطارئة فى أى يوم آخر. لكننى أهوى مشاركة خواطركم وشكاواكم فى هذا اليوم المبارك .

الرسالة الأولى من بيرى رؤوف عن مقالتى عن اللغة العربية ، فى الجزائر الشقيقة ممنوع كتابة أسماء المحلات بأى لغة غير العربية ، وأيضا ممنوع إطلاق أسماء غريبة على الأطفال فى شهادة الميلاد. لكن الملحوظة الوحيدة عند التوظف بالنسبة للغة وتعليم القرآن الكريم هذا اقتراح رائع . طيب ماذا عن المسيحى؟.طبعا الكلام عن اللغة وليس تعلم القرآن.


وهناك شكوى من نقل مرور الجيزة من الدقى إلى طريق الواحات ٧٠ كم ذهابا وعودة وفى هذا مشقة على كبار السن. ولما دفعنا المخالفات بالنت ، رحنا نستلم الرخصة قالوا مرة السيستم عطلان ومرة الفلوس معلقة فى المرور المركزى بالعباسية  يعنى نلف بين القاهرة والجيزة وطريق الواحات ، الرحمة يرحمكم الله. 


 أما رسالة القارئ العزيز شريف عبدالقادر محمد عن عدم اهتمام وزارة الصحة ومستشفياتها بكبار السن . ذهبت بأخى 69 سنة إلى مستشفى صيدناوى للتأمين الصحى الثانية عشرة ظهرا ، وهو مريض بالقلب ، أحمله أنا وابنه ، لم نجد كرسيا متحركا سليما ، وفى انتظار حضور طبيب القلب حتى الواحدة ليلا . لنعود به إلى البيت .

هذه شكوى أخرى من القارئ عبد القادر على تليفون ٠١١٢٦٣٩٤٣٩٠ يتساءل ،هل من المعقول أن يقوم مريض كورونا بدفع مصاريف التحاليل والأشعات وحتى المسحة على نفقتى دون المراعاة لظروفى فى ظل هذه الجائحة ، فما يحدث بالمستشفيات الحكوميه شىء لا يصدقه عاقل فقد أجبرونى فى مستشفى عين شمس التخصصى عند ذهابى إليه للاشتباه فى حالتى كورونا بتحمل مصاريف فوق الطاقة بعد تحويلى للعزل بمستشفى العبور لمدة أيام ثم أخبرونى بضرورة عمل مسحة على حسابى ب ١٥٠ ج بعد عشرة أيام حتى العلاج على حسابى تعدى الـ ٣٠٠٠ جنيه وها أنا خرجت وأصبحت قنبلة موقوتة دون علاج وحامل للعدوى  لكل من حولى زوجتى وأولادى وسكان العقار فما يحدث عبارة عن نشر للعدوى وليس القضاء عليها ، لذا أرجو توصيل معاناتى لمن يهمه الأمر.


دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة