لاعبي منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر


هل يفك منتخب مصر عقدة الدور الثاني لكأس العرب في موقعة الأردن؟ 

أحمد إسماعيل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 09:27 م

يسعي منتخب مصر الأول لكرة القدم لفك عقدة تسجيل الأهداف في الدور الثاني في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العرب عندما يواجه الأردن في ربع نهائي النسخة الحالية من البطولة العربية.

وخلال تاريخ مشاركات الفراعنة الأربعة، لم ينجح منتخب مصر في تسجيل أي أهداف خلال الدور الثاني رغم الوصول لهذا الدور مرتين وتتويجه باللقب في أحدى المرات .

وجاءت المشاركة الأولى للمنتخب المصري في النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب والتي أقيمت في الأردن عام 1988 بمشاركة 10منتخبات ووقع الفراعنة وقتها في المجموعة الثانية بجانب العراق وتونس ولبنان والسعودية واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط.

وفي الدور الثاني "نصف النهائي "تلقى الفراعنة هزيمة من منتخب سوريا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز منتخب مصر على الأردن بهدفين نظيفين .

وفي النسخة الثانية للفراعنة عام 1992 في سوريا والتي شارك خلالها 6 منتخبات فقط ووقع منتخب مصر في المجموعة الثانية مع منتخبي الأردن والكويت وتأهل بعد حصد 4 نقاط.

وفي الدور الثاني " نصف النهائي" فاز منتخب مصر على سوريا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يتوج الفراعنة باللقب في النهائي على حساب السعودية بهدف نظيف .

في المقابل شهدت نسختي 1998 و2012 خروج مصر من دور المجموعات .

فهل يفك منتخب مصر عقده مع الدور الثاني الذي يعادل الدور ربع النهائي في هذه البطولة نظرا كونها تقام بمشاركة 16 منتخبا للمرة الأولى. 

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الأردني مساء السبت المقبل ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021 والمقامة حاليا بقطر.

وتقام المباراة في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد الجنوب .

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة "beIN Sports HD 1 " بالإضافة لقنوات الكأس الرياضية وقناة أون تايم سبورتس.

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدر للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة