النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب


برلماني: هناك غموض في فهم قرار وزير التعليم بإلغاء التشعيب للثانوية العامة

محمد البنهاوي

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 10:07 م

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن صفحة وزير التربية والتعليم أصبحت محل اهتمام الأسر المصرية والتلاميذ والمعلمين أكثر من اهتمامهم بالمذاكرة .

ولفت سالم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، إلى أننا يومياً نخرج من أزمة وندخل في أزمة أخرى، ومنها صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي .

وأشار إلى أنه فوجئ منذ أيام بتصريح لوزير التربية والتعليم يعلن فيه عن إلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة والاقتصار على شعبة أدبية أخرى دون شعبة علمي علوم أو علمي رياضة والمعمول بها الآن، وأن يطبق هذا على الطلاب الذين سيمتحنون في العام القادم.

وتسائل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ماهي فلسفة صدور هذا القرار فجأة خلال هذا التوقيت بعد مرور نصف العام الدراسي، بعد أن استعد الطالب واختار الشعبة التي يرغب بها يتم إصدار هذا القرار .

وأكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك غموض في فهم فلسفة قرار وزير التعليم بإلغاء التشعيب للثانوية العامة.

ولفت إلى أن وزير التعليم لا يحضر أغلب جلسات طلبات الإحاطة ويتهرب من الرد على شكاوى المجلس بإرسال نائب الوزير.

وأضاف أنه لم يتم التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي بشأن قرار إلغاء التشعيب للثانوية العامة.

وأكد أن وزير المالية وعد في البرلمان بحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي رفعت فياض أؤيد قرار وزير التعليم بإلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف فياض، أن أزمة مجاميع الثانوية العامة العام الحالي تؤكد صحة قرار إلغاء التشعيب في الثانوية العامة، لافتاً إلى أن قرار الوزير بشأن إلغاء التشعيب لم يكن مفاجئ.

ولفت إلى أننا لم نقم بتعيين مدرسين منذ أكثر من 20 سنة، والمدرسين الموجودين أصبحوا كبار في أماكنهم ولا يستطيع ولي الأمر تدارك المنهج الجديد، حيث يجد صعوبة في توصيل المعلومة لأطفاله لأن المعلومة جديدة عليه.

إقرأ أيضاً .. مدير تحرير «أخبار اليوم» يفاجئ سيد علي بقضية الفساد بمعهد للدراسات العليا| فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة