صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة صينية: تناول القهوة يخفض نسبة إصابة الرجال بالسرطان 

هدى النجار

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 02:35 م

كشفت دراسة حديثة، أجراها عدد من الباحثون في الصين، أن استهلاك كميات محددة من القهوة يمكن أن يلعب دورا في تقليل خطر الإصابة بسرطان الشائع بين الرجال.

وأثبتت الدراسة، أن ارتفاع استهلاك القهوة ارتبط بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات، بعد أن تم مراجعة 16 دراسة مختلفة أجريت في الفترة ما بين 1989 إلى 2019، وذلك وفقا لما نشرته  صحيفة "أكسبريس".

واستطاعت الدراسة، الحصول على نتائج تفيد إلى أن كل كوب إضافي من المشروب اليومي مرتبط بتقليل المخاطر النسبية بنسبة 1٪ تقريبا، مشيره إلى أن الأشخاص الأكثر استهلاكا للقهوة لديهم انخفاض في خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 9%، فيما ووجد تحليل إضافي أن أعلى استهلاك كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 7% مقارنة بأقل تناول للقهوة.

اقرأ أيضا

 أبرزها «الكسكسي والبوجا».. أشهر١٠أكلات شعبية في العالم

وأكدت الدراسة، التي أجراها الباحثون الصينيون أن القهوة تعمل على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وتؤثر على مستويات الهرمونات الجنسية، وجميعها قد تؤثر على بدء تطور سرطان البروستات.

وفي النهاية، خلصت الدراسة الصينية، أن هناك انخفاضا بنسبة 12% في خطر الإصابة بسرطان البروستات المتقدم، وانخفاض خطر الوفاة بسرطان البروستات بنسبة 16% بين أولئك الذين شربوا كمية أكبر من القهوة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة