صحة البحر الأحمر توجه بتكثيف التوعية للاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال
صحة البحر الأحمر توجه بتكثيف التوعية للاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال


«صحة البحر الأحمر» توجه بتكثيف التوعية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 06:39 م

 

وجه الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بتكثيف التوعية في إطار الاستعداد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بداية من ١٩ حتى ٢٢ ديسمبر الحالي.

 

كما وجه بعمل اجتماع تدريبي لفريق إدارة الثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية بالمديرية، وفريق المتطوعين من جمعية الهلال الأحمر، للمشاركة في العمل التوعوي وتحريك المجتمع.

 

يأتي ذلك، تنفيذا لخطة فريق مديرية الشئون الصحيه بالبحر الأحمر، للاستعداد للحملة القومية وأيضا فعاليات الحملة فور انطلاقها.

 

وفى سياق آخر، نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، افتتح ظهر اليوم اللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر، مسجد الغفور الرحيم، بشارع مستشفي البحرالأحمر بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير عام أوقاف البحر الأحمر، والشيخ عبد الباسط عثمان مدير الدعوة بمديرية أوقاف بالبحر الأحمر، والشيخ الشحات محمد مدير إدارة أوقاف الغردقة والشيخ محمود جمال أمام المسجد وعدد من أهالي المنطقة.

وهنأ اللواء عاطف، أهالي الغردقة على افتتاح المسجد، موجها الشكر لجميع العاملين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل افتتاحه في الوقت المناسب، موجها الشكر لكل المتبرعين لإقامة دور العبادة فى جميع أرجاء المحافظة.

كانت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمود الشيمي، مدير أوقاف البحر الأحمر من مسجد الغفور الرحيم حول "مواجهة الفساد مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية"، موضحا أن الفساد ظاهرة سلبية تهدر طاقات الأفراد والدول وتقف عقبة في سبيل البناء والتنمية لذلك جاءت الشرائع السماوية متفقة علي التحذير من الفساد بكل صوره وأشكاله.

كما استقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الجمعة، 9 رحلات طيران دولية، تقل على متنها قرابة 1500 سائح من جنسيات مختلفة علي رأسها سياح من أوكرانيا وبولندا وبيلا روسيا وألمانيا.

اقرأ أيضا

 وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يتفقد مراكز تطعيم كورونا بالغردقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة