صورة موضوعية
صورة موضوعية


السياحة والشباب ينظمان النسخة الثالثة من نصف ماراثون على هضبة الأهرامات.. السبت

شيرين الكردي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 07:01 م

أعلنت مجموعة تراي فاكتوري عن إقامة النسخة الثالثة من نصف ماراثون جري غداً السبت 11 ديسمبر2021 ، والذي سيبدأ في السادسه صباحاً، على أن يبدأ من مدخل الفيوم السياحي، وذلك تحت رعاية كلا من وزارة الشباب والرياضة، والسياحة والاثار، والراعي الرسمي شركة اوراسكم.

انطلاق ماراثون الأهرامات 11 ديسمبر بمشاركة 4000 رياضي من 85 جنسية  

وينطلق سباق نصف ماراثون الأهرامات على سفح الأهرامات بالجيزة وسيشارك في المارثون ٤٠٠٠ رياضى من أكثر من جنسية عربية وعالمية، ويتيح الفرصة للمشاركين في اختيار أي من الثلاث مسافات: ٢١ كم أو ١٠ كم أو ٥ كم.

يحظي ماراثون الأهرامات الرياضي باهتمام محلي ودولي كونه يقام في منطقة الأهرامات التي تعد واحدةً من أهم المناطق الأثرية والسياحية علي مستوي العالم.

و آشاد المهندس هشام جادالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، بمستوي التنظيم والجهود المبذولة في فاعلية المارثون لهذا العام بهضبة أهرامات الجيزة، وأن رعاية اوراسكوم بيراميدز للمشروعات تأتي ضمن استراتيجية الشركة لدعم وتنشيط السياحة الرياضية.

ويشارك في المارثون كلا من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة.

يقول أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لتراى فاكتورى: يمتلك The Pyramids Half Marathon القابلية أن يكون أحد أهم سباقات الركض في العالم، حيث تجتمع فيه جميع عوامل النجاح من بيئة مميزة ودعم حكومي وتنظيم من الدرجة الأولى.

ويتمتع نصف ماراثون الأهرامات بإمكانيات كبيرة لتعزيز السياحة وإبراز جمال مصر التاريخي للعالم كحدث رياضي كبير في قلب آخر عجائب العالم القديم المتبقية. 

وقد استقبل سباق العام الماضي 2020، أكثر من 4200 عداء من أكثر من 80 جنسية، وتتطلع The TriFactory إلى الترحيب بالمزيد من المتسابقين في نسخة 2021 من السباق.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة