السعادة فى ألمانيا.. واليوجا إلزامية فى أستراليا
السعادة فى ألمانيا.. واليوجا إلزامية فى أستراليا


السعادة فى ألمانيا.. واليوجا إلزامية فى أستراليا

أخبار اليوم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 09:13 م

عادة ما تتشابه المواد الدراسية التى يتم تدريسها فى مختلف دول العالم إلا أن عدداً من الدول خرج عن المألوف وأقر مواد يمكن وصفها بالغريبة وكان على رأسها مادة السعادة التى يتم تدريسها فى أكثر من 100 مدرسة ألمانية حيث يتعلم الطلاب كيفية العيش فى هدوء وسكينة مع أنفسهم ومع الآخرين.

ورغم عدم وجود اختبارات للمادة، فإن كل طالب خلال العام الدراسى يقدم «مشروع الطيبة»، الذى يعرض فيه تجاربه فى جعل اشخاص آخرين أكثر سعادة أو الانخراط فى تنظيم المناسبات الخيرية..

أما مادة «الاستكشاف» فيتم تدريسها ببعض المدارس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن المنهج زيارة الطلاب لمناطق مختلفة مثل مزرعة أو سوق تجارى أو مطعم أو حتى محطة لمعالجة النفايات. وبعد كل رحلة، يناقش المعلم الجزء النظرى من الدرس.


وفى أستراليا يتم تدريس مادة «اليوجا» بشكل إلزامى، حيث يحصل الطلاب على فرصة للتأمل من خلال دروس اليوجا بالمدارس الإعدادية والثانوية، التى تعقد مرتين فى الأسبوع وتستمر 40 دقيقة، ويتعلم الطلاب من خلال هذه المادة كيفية التعامل مع المشاجرات الشائعة فى هذه السن، إضافة إلى تدريبهم على التعبير عن عواطفهم وحل جميع مشاكلهم بهدوء.


وفى اليابان يتم تدريس مادة «الإعجاب بالطبيعة» وهى عبارة عن رحلات يزور فيها الطلاب العديد من المناطق الطبيعية لمشاهدة النباتات والطيور والحيوانات، حتى يتعلموا كيف يحبون العالم من حولهم وكيف يتعاملون مع العناصر الطبيعية، وفى نهاية العام الدراسى يشرح الأطفال سبب إعجابهم بتجربة معينة، وعلى أساس ذلك يحصلون على الدرجات.

إقرأ أيضاً| فيديو وصور| دومينيك حوراني ترقص وتُغني في حفل زفاف بصعيد مصر

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة