الفنانة شيرين عبدالوهاب
الفنانة شيرين عبدالوهاب


ألم شديد ولوم ذاتي .. طبيب نفسي يكشف دلالات حلق شيرين عبد الوهاب لـ شعرها |فيديو

رضا خليل

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 05:42 ص

علق الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، على إطلالة الفنانة شيرين عبدالوهاب الأخيرة بعد طلاقها من حسام حبيب، وظهرت فيها دون شعرها.

اقرأ أيضا |الفنان محمد علي رزق يدعم شيرين عبدالوهاب: «اللي بيتريق مريض نفسي»

وقال "هشام رامي" خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي  عمرو أديب ، ببرنامج "الحكاية" المذاع علي فضائية " MBC مصر"  ، إن قص المرأة لشعرها، يمكن أن يؤخذ من أكثر من زاوية، مشيرا إلى ،  أنه في الأغلب نتيجة للحزن والألم الشديد ولوم ذاتي، حيث يعاقب الشخص نفسه بالتخلص من أحد رموز الأنوثة، وبعض الأفراد يلجأون لهذا السلوك تعبيرًا عن الألم.

وتابع: " قص الشعر قد يكون ألم وصرخة من أجل طلب المساعدة"،  مشيرا الى أن هذا السلوك لا يمكن أن يكون دليلًا على أن الشخص تخلص من إحساس مزعج وارتاح، على العكس هذا إشارة لضرورة مد يد المساعدة للشخص.

وعلق على خروج شيرين بعد حلق شعرها للجمهور، قائلا: " تعمل كده وتواجه الآخرين يدل على عدم التوازن، وأنها تحتاج للمساعدة من أصدقاء، ومحتاجة نقف معاها ما حدث لا نسميه قوة مواجهة وإنما اندفاعية".

ولفت " أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس"  إلى أنه في مثل هذه الحالات يجب بداية التقييم ثم العلاج المعرفي السلوكي، ثم محاولة مناقشة الأفكار والأسباب التي جعلته يلجأ لهذا السلوك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة