نقيب المحامين رجائي عطية
نقيب المحامين رجائي عطية


نقيب المحامين ينعى وفاة الفقيه الدستوري شوقي السيد

مروة العدوي

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 04:07 م

نعى نقيب المحامين رجائي عطية رئيس اتحاد المحامين العرب، شيخًا من شيوخ المحاماة، الفقيه الدستوري الدكتور شوقي السيد.

 

وأشار نقيب المحامين، إلى أن أعضاء مجلس النقابة العامة ينعوا أسرة شيخًا من شيوخ المحاماة، الفقيه الدستوري الدكتور شوقي السيد، الذي وافته المنية، أمس الجمعة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم أفراد العائلة وإيانا وكافة تلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

اقرأ أيضا |نقيب المحامين: مصر وقيادتها الحكيمة تدعم القضية الفلسطينية دائمًا

 

في سياق أخر، كان نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، التقى الدكتور جمال محمد شحاته عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، والدكتور عماد الزمر رئيس مركز البحوث والدراسات التجارية بالكلية، وذلك لتوقيع أول بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين وكلية التجارة جامعة القاهرة، في حضور صلاح سليمان، عضو المجلس.

 

ورحب نقيب المحامين بالضيوف، قائلًا: «يطيب لي في البداية أن أتوجه بالشكر العميق لضيوفنا الكرام، وأن أشير إلى أن من الآثار الطيبة جدًا لمؤتمر المحامين الذي عقد في 28 أكتوبر الماضي في «يوم المحامة»، تحت عنوان «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، أن شرفنا بالحضور الدكتور جمال محمد شحاته، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، والدكتور عماد الزمر رئيس مركز البحوث والدراسات التجارية بالكلية.

 

وتابع: «استطعنا أن نحصل من الحضور الكرام على وعدٍ بأن يتم عقد بروتكول تعاون بين نقابة المحامين ومركز البحوث والدراسات التجارية التابع لكلية التحارة، والذي يتبع الدكتور العميد، وقد تفضل مشكورًا لإعطاء فرصة هائلة لزملائي وأبنائي المحامين للاستفادة من المركز».

 

وأشار نقيب المحامين، إلى أن هناك قرابة كبيرة بين كليتي التجارة والحقوق، تجلت في الكثير من العلوم المشتركة، فطالب كلية التجارة جزء من برنامجه الدراسي دراسة القانون، وأيضًا طلبة كلية الحقوق يدرسون الكثير من المواد المقررة في كلية التجارة، حتى أن هناك أساتذة مشتركين بين الكليتين.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة