صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


50 قتيلًا على الأقل خلال عواصف تجتاح أمريكا

أ ف ب

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 05:02 م

لقى 50 شخصًا على الأقل حتفهم في كنتاكي بعدما اجتاحت أعاصير الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتسبب بتدمير جزء من مدينة، حسبما أعلن حاكم الولاية للصحفيين، في وقت عاثت عواصف أخرى دمارًا في مساحات واسعة من البلاد.

ولحقت أضرار بالعديد من مقاطعات كنتاكي من جراء الإعصار الأقوى على الإطلاق، والرياح المرافقة له والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر، وفق الحاكم آندي بيشير.

وفي نفس الليلة، اجتاحت عاصفة مستودعًا كبيرًا لشركة أمازون في ولاية إيلينوي كان بداخله قرابة مئة موظف، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال بيشير "أخشى أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصا في كنتاكي.. ربما ما بين 70 و100، الأمر مروّع"، مضيفًا أن الإعصار هو "الأشد في تاريخ كنتاكي".

وأوضح أن سقفًا انهار في مصنع للشموع متسببًا بـ"خسائر بشرية كبيرة" في مدينة مايفيلد.

وأظهرت صور وفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني دمرتها العاصفة فيما تناثرت قضبان الحديد الملتوية والأشجار المقتلعة وحجارة الطوب في الشوارع تاركة وراءها واجهات منازل مدمرة.

وأكد بيشير أنه "قبل منتصف الليل أَعلنتُ حالة طوارئ"، ونُشر العشرات من عناصر البحث والانقاذ نشروا في وقت لا تزال الولاية تشهد انقطاعا للتيار الكهربائي.

وجاء الإعصار فيما عاثت عواصف خرابا في ولايات أمريكية عدة.

وبذل مئات المسؤولين جهودًا طيلة الليل وحتى ساعة مبكرة السبت، لإنقاذ الموظفين في المنشأة التي سُوي ثلثها بالأرض. وكان الموظفون يعملون دواما ليليًا لتسليم طلبيات قبل أعياد الميلاد.

وتخوفت وكالة كولينسفيل لإدارة حالات الطوارئ من "خسائر بشرية كبيرة" مع "العديد من الاشخاص العالقين في مستودع أمازون".

وكان تحذير من إعصار معلنا في تلك الأثناء.

وأظهرت تسجيلات بثتها العديد من القنوات الإخبارية الأمريكية ووسائل التواصل الاجتماعي لمستودع إدواردسفيل أمازون، جزءًا كبيرًا من السقف مقتلعا فيما انهار أحد جدرانه وتناثرت المخلفات في الموقع.

اقرأ أيضًا: أمريكا.. حصار عدة أشخاص بعد انهيار سقف مخزن تابع لـ«أمازون» 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة