ميتا فيرس
ميتا فيرس


«Horizon Worlds».. أولى خطوات البشر بعالم «ميتا فيرس»| فيديو

وائل نبيل

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 08:11 م

أطلقت شركة ميتا Meta  (فيسبوك سابقا) رسميًا، تطبيق  Horizon Worlds metaverse للجمهور، وهو التطبيق الذي يعد بداية لتحقيق تصور الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج لعالم «ميتا فيرس» بحسب ما وصفت الشركة، وهو إنترنت المستقبل، حيث التجارب التفاعلية عبر الإنترنت، مثل الدردشة مع صديق، تشعر بالتفاعل وكأنك أمامه وجهًا لوجه.

ورغم ذلك فإن التطبيق هو الخطوة الأولى في المخطط الرئيسي لمارك زوكربيرج ـ Zuckerberg، فهو يسمح للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا، بالتجمع مع الآخرين، وممارسة الألعاب، وبناء عوالمهم الافتراضية الخاصة على Horizon طالما أنهم يبلغون من العمر 18 عامًا، ولديهم المعدات المناسبة – ومنها لعبة Quest 2 الافتراضية، وسماعة الواقع الافتراضي (VR).

 

وقد تم الإعلان عن تطبيق Horizon World لأول مرة في عام 2019 ، وتم إطلاقه العام الماضي في إصدار تجريبي، ولكنه الآن متاحة للمستخدمين مجانًا، دون الحاجة إلى دعوة.

وكان التطبيق متوافقًا في الأصل مع الإصدار الأول من نظارات Oculus، ولكن من المقرر أن تنهي شركة ميتا Meta هذا الدعم في 13 يناير القادم.

وقد استحوذت ميتا Meta على شركة Oculus مقابل 2 مليار دولار في عام 2014 ، عندما كانت الشركة تعرف باسم باسم Facebook ، وعلى الرغم من أنه لم يكن نجاحًا فوريًا ، فقد عملت ميتا Meta على إنشاء تقنيات، واحتياجات جديدة للتكنولوجيا  المستقبلية، وتعد Oculus هي المفتاح للشركة التي ستخلق منه عالم ميتا فيرس metaverse الخاص بها.

وسيتيح العالم الخيالي للأشخاص، ارتداء سماعة رأس، والدخول إلى عالم افتراضي، حيث يمكنهم أن يكونوا أي شخص، أو يفعلوا أي شيء، كل ذلك من منازلهم المريحة.

وفي ميتا فيرس Meta metaverse، ينشئ الأشخاص صورًا رمزية لأنفسهم، يمكن أن تتضمن ألوانًا معينة للجلد، وملامح الوجه، وكذلك الملابس وخصائص أخرى فريدة من نوعها للفرد.

ويمكن لهذه الصور الرمزية بعد ذلك الانتقال إلى أي مكان داخل العالم الافتراضي، وزيارة الأصدقاء في جميع أنحاء العالم، أو حضور اجتماع دون مغادرة مكتبهم في المنزل، أو حتى تناول العشاء مع العائلة أثناء الجلوس في مطبخهم الخاص.

ويتضمن تطبيق Horizon Worlds العديد من العوالم الأصغر التي يمكن للمستخدمين استكشافها، بما في ذلك منصة متعددة اللاعبين على غرار الممرات القديمة تسمى Pixel  Plummet و Wand & Broom، والتي تتيح للمستخدمين التحليق فوق Towncity على مكنسة سحرية.

هذا بالإضافة إلى Mark’s Riverboat، والذي يسمح للمستخدمين وأصدقائهم بالطفو على نهر في metaverse أثناء ركوب قارب نهري ثلاثي الطوابق.

وقد شاركت ميتا Meta في إصدار يوم الخميس، قائلة: "نريد أن تكون Horizon Worlds بيئة آمنة ومحترمة، لذلك يجب على الجميع اتباع سلوكنا في سياسة  الواقع الافتراضي VR.

وأضافت الشركة: "لديك العديد من خيارات الأمان، بما في ذلك الوصول إلى المنطقة الآمنة الشخصية الخاصة بك في أي وقت، من خلال قائمة معصمك، والتي تتيح لك أخذ قسط من الراحة، ثم حظر الأشخاص، أو كتم صوتهم، أو حتى الإبلاغ عنهم."


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة