إيمان راشد
إيمان راشد


حديث وشجون

حياة كريمة

إيمان راشد

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 07:50 م

احتفل العالم منذ ثلاثة ايام باليوم العالمى لحقوق الانسان والتى شاركت مصر فى صياغته تم اطلاقه من باريس  ١٠ ديسمبر١٩٤٨    بوصفه المعيار الذى يجب ان تسير على نهجه كل دول العالم المتحضر... وقد اكد الرئيس السيسى فى كل أحاديثه على كرامة الإنسان والحرص على توفير كل سبل الحياة التى تحقق صون كرامته وحقه فى حياة كريمة.
وتسعى مصر بكل جهدها كما يؤكد رئيسها على إعلاء شأن الحقوق الاجتماعية من خلال استراتيجية وطنية لحقوق الانسان بالتوازى والتكامل مع المسار التنموى ليرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة وتحقيق طموحات الاجيال الحالية والقادمة وبناء مستقبل أفضل.
ومن أهم ما اتخذته الدولة لتحقيق هذه الأهداف مشروع حياة كريمة لتطوير قرى مصر ونجوعها ومدها بالمرافق التى حرمت منها سنوات طوال متوازيا مع حملة ١٠٠ مليون صحة والذى استطاع القضاء على فيروس سى فى مصر ثم مشروع التأمين الصحى الشامل الذى بدأ فى بورسعيد وسيمتد لكافة محافظات مصر خلال العشر سنوات القادمة. وحتى تكتمل الصورة الكاملة لحقوق الانسان وإلى أن يصل مشروع التأمين الشامل للقاهرة وباقى المحافظات يجب على مسئولى وزارة الصحة تطوير مستشفيات الهيئة بما يتناسب مع كرامة الطبيب والمريض فما يعانيه الطرفان يفوق كل تحمل واذا كان الاطباء وهيئة التمريض يتحملون فالمرضى تكفيهم آلامهم الجسدية والنفسية وظلم السنين وحان وقت راحتهم بعد ان تقدموا فى العمر وقل دخلهم مع زيادة نفقات أدويتهم التى إن فكروا أن يحصلوا عليها من دخلهم فلن يتبقى لهم ما يأكلون به الرفق ثم الرفق وارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة