صورة موضوعية
صورة موضوعية


«بعد 5 ساعات تصليح».. عودة الكهرباء لشارع رئيسي بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 03:22 م

كتب- عصام عمارة


بعد جهود دامت 6 ساعات متواصلة، نجحت أجهزة شركة الكهرباء بالغربية بالتنسيق مع عادل داود رئيس حي أول طنطا في إصلاح الميل المفاجئ لأحد أعمدة الإنارة بشارع النحاس أحد أكبر شوارع مدينة طنطا والمرتبط ببعض كابلات الضغط العالي.

ودفعت شركة الكهرباء عدد من مهندسي وفنيي الشركة وتم إخلاء المنطقة من عامود الإنارة القديم بواسطة عمال وسيارات الشركة وإعادة زرع احد الاعمدة الكهربائية الجديدة والتأكد من تثبيته في الأرض وتوصيله بالاسلاك الكهربائية مرة أخرى تمهيدا لإعادة التيار الكهربائي لعشرات المنازل التي تم قطع التيار عنها لفترة تجاوزت 6 ساعات.

اقرأ أيضًا.. محافظ الغربية ومدير الأمن يتفقدان أعمال إنشاء مبنى المرور الجديد بالمحلة

وقامت إدارة مرور الغربية تحت إشراف العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية بالإشراف على تسيير حركة السيارات بالشارع خلال فترة الإصلاح واستبدال العامود التالف.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية شركة الكهرباء بالغربية وأجهزة حي أول طنطا بتكثيف أعمال الصيانة للاعمدة الكهربائية بجميع شوارع مدينة طنطا والتأكد من صيانتها وعدم وجود أي اخطار بخصوصها.


وكانت العناية الإلهية اليوم الإثنين قد أنقذت  المواطنين وطلبة المدارس بشارع النحاس أحد أكبر شوارع مدينة طنطا بمحافظة الغربية من كارثة محققة إثر ميل أحد أعمدة الإنارة بقلب الشارع مما أصاب المواطنين بحالة من الخوف والذعر بين المارة خشية سقوط الأسلاك أوعامود الإنارة على السيارات بالشارع اوالمارة الذين يتصادف مرورهم بجواره.


قال  أحمد صلاح زيدان محامي من سكان الشارع: إن الأهالي فوجئوا اليوم بميل كبير لأحد أعمدة الإنارة ذات الحجم الكبير بطريقة مفاجئة مما أدى إلى قيام المارة بالابتعاد عنه خاصة تلاميذ المدارس وكبار السن المارين بجواره وعلى الفور قمنا بإبلاغ طوارئ محافظة الغربية وحي اول طنطا وشركة كهرباء الغربية.


لسرعة إنقاذ الوضع قبل وقوع كارثة حرصا علي حياة المواطنين  وأنه تم الابلاغ عن ذلك منذ السادسة صباحا واستمرت عمليات الإصلاح اكثر من ٦ ساعات متواصلة ونحمد الله على عدم إصابة احد بأذي مشيرا إلى ضرورة ان يكون التحرك اسرع من ذلك وعدم الانتظار لساعات حتى يتم التحرك. 

وأكد شهود عيان أن العامود الكهربائي  هو أحد الأعمدة الرئيسية التى تقوم بتوصيل الكهرباء فى عدة شوارع وتوجد بها أسلاك كثيرة حيث وصل الميل الخاص به إلى إحدى البلكونات المجاورة وأصبح ملاصقا لها، ومن الممكن أن يقوم الأطفال بهذا المنزل بالإمساك بالأسلاك الكهربائية ويعرض حياتهم للخطر، والعمود به تآكل من الأسفل.


وكانت غرفة طوارئ  ديوان عام محافظة الغربية قد تلقت بلاغا من المواطنين المقيمين   بمنطقة شارع النحاس أحد الشوارع الرئيسية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية ، اليوم الاثنين، بوجود ميل كبير بأحد أعمدة الإنارة  في  اتجاه المنازل مما ينذر بسقوطه فى أى لحظة ويسبب كارثة مما أثار حالة من الذعر بين المواطنين المارين بالشوارع والطرق.


وعلى الفور، قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية بالتنسيق  مع عادل داود رئيس حي أول طنطا  و العميد وائل حموده  مدير إدارة مرور الغربية بالانتقال الي موقع البلاغ وإخطار شركة كهرباء الغربية  بذلك وتواجد ضباط المرور بالقرب من عامود الإنارة محل البلاغ للتعامل مع أي طوارئ فيما يتعلق بحركة سير السيارات بالشارع.


وانتقلت على الفور فرق الطوارئ بشركة كهرباء الغربية تحت إشراف المهندسة اماني هاشم مدير شركة كهرباء الغربية و  تم فصل التيار الكهربائي عن المنطقة بالكامل والعمارات والعقارات المجاورة لحين السيطرة على الوضع ورفع عامود الإنارة التالف ورفعه على إحدى سيارات الكهرباء مع تسيير حركة المرور أثناء عمليات الإصلاح وإعادة زرع عامود الإنارة الجديد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة