كرة الدوري الإنجليزي
كرة الدوري الإنجليزي


كورونا يدق من جديد أجراس الخطر.. تعرف على أهم الأندية التي تفشى بلاعبيها

محمد أنور

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 09:07 م

بدأت أجراس الخطر وقرارات التحذير تدق وتنبه بكل قوة، بعد أن تفشى فيروس كورونا من جديد على العديد من لاعبي الأندية الأوروبية والعالمية، وجاء أبرزها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، عن اكتشاف 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين لاعبي وطواقم الأندية.

وجاء في البيان الرسمي الذي صدر على موقع الرابطة الإلكتروني، أنها تؤكد أن الفحوصات التي تمت بين السادس من ديسمبر الحالي وحتى الثاني عشر من الشهر ذاته والتي جرت على 3805 لاعباً وإداريا أكدت وجود 42 حالة إيجابية.

وأكدت إدارة النادي من جانبها أنها في محادثات مع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز من أجل تأجيل مباراة الفريق ضد برينتفورد مساء يوم الثلاثاء.

وكان فريق توتنهام قد أعلن، الأربعاء الماضي، أن المباراة أمام ضيفه رين الفرنسي لن تقام مساء الخميس، بعد انتقال عدوى فيروس كورونا للعديد من لاعبي الفريق وعدد من الإداريين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن مباراة توتنهام الإنجليزي مع ضيفه رين الفرنسي، في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، لن تُلعب.

وذكر "يويفا" في بيان رسمي، أن وفقًا للوائح المعمول بها في دوري المؤتمر الأوروبي "حاول يويفا بالتعاون مع الناديين، إيجاد حل قابل للتطبيق من أجل إعادة جدولة المباراة، لضمان ختام منافسات دور المجموعات وفقا لذلك".

وأضاف "للأسف، ورغم كل الجهود، لم يتم التوصل إلى حل يناسب الناديين.. ونتيجة لذلك، لا يمكن إقامة المباراة، وبالتالي سيحال الأمر إلى لجنة الرقابة والقيم والانضباط في يويفا، لاتخاذ القرار وفقا للوائح المنافسة".

وفاز رين بصدارة المجموعة، لكن توتنهام صاحب المركز الثالث كان ينافس على التأهل للدور الثاني.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس"، فإنه جرت مناقشات بشأن إعادة جدولة المباراة، لكن لم يتم العثور على تاريخ بديل مناسب، قبل الموعد النهائي ليويفا (31 ديسمبر الجاري).

وذكرت الشبكة أن لوائح دوري المؤتمر الأوروبي، تشير إلى أن توتنهام سيخسر المباراة لصالح رين (3-0)، وهو ما سينهي مشوار الفريق الإنجليزي في البطولة.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد، إغلاق مقر التدريبات الخاص به، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد -19".

وقال النادي الإنجليزي في بيان له، "يمكن لمانشستر يونايتد أن يؤكد أنه بعد تأكيد اختبار PCR لحالات كورونا الإيجابية بين طاقم الفريق الأول واللاعبين، تم اتخاذ القرار بإغلاق عمليات الفريق الأول في مجمع كارينجتون للتدريب لمدة 24 ساعة ، لتقليل مخاطر حدوث أي إصابة ولمنع انتشار العدوى".

وأضاف البيان: "سيتم عزل الأفراد الذين ثبتت إصابتهم وفقًا لبروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع البيان: "نظرًا لإلغاء التدريب وتعطيل الفريق، ومع إعطاء الأولوية لصحة اللاعبين والموظفين، يناقش النادي مع الدوري الإنجليزي الممتاز ما إذا كان من الآمن إقامة مباراة يوم الثلاثاء أمام برينتفورد".

وأكد البيان: "سيتم تأجيل سفر الفريق والموظفين إلى لندن في انتظار نتيجة تلك المناقشة".

فيما قررت رابطة الدوري الإنجليزي، تأجيل مباراة توتنهام هوتسبير وبرايتون بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف توتنهام.

وكان من المقرر إقامة مباراة توتنهام وبرايتون يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإنجليزي. 

وكشفت تقارير صحفية، عن ارتفاع حالات فيروس كورونا داخل نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وذكر الصحفي الشهير دي مارزيو، أن هناك 20 حالة إصابة بفيروس كورونا داخل نادي توتنهام – بين الفريق الأول، والطاقم الفني واللاعبين الشباب.

وفي الدوري الألماني، يعاني بايرن ميونخ من إصابة جديدة بالكورونا، بين توليسو وليون جوريتسكا ومارسيل سابيتزر، مصابين بالفعل، بينما لن يتمكن جوشوا كيميتش أن يعود للفريق إلا بعد العطلة الشتوية بعد إصابته بفيروس كورونا.

ولن يعود أيضا إيريك ماكسيم تشوبو موتينج للفريق خلال هذا العام بعدما أصيب بالفيروس، بينما أفادت تقارير بأن سيرج جنابري مثله مثل موسيالا حصل على اللقاح بعد قضاء فترة في الحجر الصحي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة