صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين تطالب المستهلك بالتأكد من بيانات السلعة.. وتتحفظ على 32 طن أرز وسكر

عبير حمدي

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 05:37 ص

شددت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة التأكد قبل الشراء من وجود البيانات الخاصة بالسلعة، مثل اسم المنتج، عنوان المصنع، مكونات السلعة، رقم السجل، خاصة السلع  المستوردة.

وأشارت إلى أنه يجب التأكد من تدوين على المنتجات بلد المنشأ والمستورد وعنوانه و كذلك بيانات الإفراج الجمركي.

 كما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها بمتابعة الأسوق وتشديد الرقابة عليها للتأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الادمي، ومطابقتها للمواصفات،وشن الحملات الرقابية بشكل مستمر، في إطار خطة الدولة لمنع تداول السلع الرديئة، أو المقلدة  والمغشوشة، وكذلك الغير مدون عليها  بلد المنشأ، والسلع التي تعرض دون وجود مستندات رسمية على مصدرها .

اقرأ ايضا المالية: 26 ألف مستورد انضموا لمنظومة «ACI»

وفي سياق متصل تمكنت مديرية تموين البحيرة من ضبط مصنع عطور غير حاصل على التراخيص القانونية اللازمة، ويقوم بتقليد علامات تجارية كبرى وشهيرة بالأسواق، وذلك خلال حملة رقابية من مديرية التموين بالتعاون مع الجهات المعنية، وتم التحفظ على كميات كبيرة من العطور كمنتج نهائى ومواد الخام وفوارغ كمواد مستخدمة فى التصنيع.

كما قامت الحملة التموينية بضبط مخزن يحتوى على مواد غذائية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 5000 زجاجة عصير سعة 1لتر و200 كرتونة بسكويت كيك بداخل كل كرتونة 12 علبة بإجمالي 2400 علبه وكذلك 100 كرتونة بسكويت محشو بالشوكولاتة بداخل كل كرتونة 12 علبه بإجمالي 1200 علبه وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتمكنت حملة رقابية على الأسواق قامت بها مديرية تموين الجيزة، من التحفظ على 600 جوال أرز منتهي الصلاحية بإجمالي كمية 15 طنا، و400 جوال أرز مجهول المصدر ودون فواتير بإجمالي كمية 10 طن أرز أبيض، وذلك داخل مؤسسة تعبئة مواد غذائية بالصف، وتم عمل المحضر اللازم وإحالتها للنيابة العامة.

كما تمكنت حملة تموينية قامت بها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، من التحفظ على 7 طن سكر تموينى ناقص الوزن بمستودع تعبئة فى دكرنس بالدقهلية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالفة إلى النيابة العامة .

فيما أسفرت حملة تموينية قامت بها مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد عن ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، تضمنت قطع حلوى وجبن، وتحفظت الحملة على نصف طن دقيق ابيض استخراج 72%  لعدم وجود مستندات تدل على مصدره، وتم إحالة جميع المحاضر الى النيابة العامة. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة