ندوة ثقافية بأسيوط 
ندوة ثقافية بأسيوط 


«الإرهاب والتطرف الفكري» ندوة ثقافية بأسيوط 

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 01:17 م

 نظم بيت ثقافة القوصية برئاسة ياسر ماهر  اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر، محاضرة تثقيفية بعنوان " الإرهاب والتطرف الفكري" بمقر مدرسة الثانوية. 

ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة لإقامة سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية بإقليم وسط الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي . 

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يشيد بدور مكتبة مصر في توعية الشباب

وحاضرفي الندوة وجيه محيي الدين سعداوي والذي قدم نبذة تعريفية عن مفهوم الإرهاب وماهو التطرف الفكري، وأن الإرهاب والتطرف تحدى يومي يستهدف استقرار دولتنا وأمن مواطنينا والمقيمين فيها ويهدد نظامنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهو ظاهرة عالمية تتجاوز الحدود والثقافات والأديان. 

وتابع أن محاربته تستدعي تضافر كافة الجهود من مختلف الأطراف إلا أن حربنا مع الإرهاب ليست حرباً عسكرية فقط لأن الإرهاب ظاهرة معقدة ومتعددة الأوجه ويتطلب كل وجه أسلوباً خاصاً لمكافحته بينما اختتم حديثه موجها بعض النصائح قائلاً إن عدم الانسياق وراء الشائعات التي تتردد عبر الانترنت هو أقوى تصدر للإرهاب الفكري.
  

وقدم قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة محاضرة تثقيفية ضمن فعاليات برنامج نادي تكنولوجيا المعلومات بعنوان " العمل الحر free lancing ". 

 وتحدثت فيها علياء الشريف عن تعريف العمل الحر عبر الإنترنت أو العمل الحر أو free lancing هو مصطلح يشير إلى وظيفة مستقلة لا تلتزم بمعايير حتمية ولا يشترط الارتباط بالعمل دائماً وإنما تكون وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت ودائماً ما تكون تلك الوظيفة مصدر دخل جيد. 

وأضافت علياء، أن العمل الحر عبر الانترنت يشمل مجالات مختلفة في شتى دروب الحياة ومتطلباتها منها: الموسيقى، كتابة الافلام والمسلسلات، الصحافة والنشر، الإعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات ، البرمجة، تصميم المواقع، خدمات التصميم، التمثيل، الظهور الإعلامي، كتابة المحتوى المقالي، الصحة، القانون، الهندسة، إدارة الأعمال، إنشاء الفيديوهات، التعليم والعديد من المجالات. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة