صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قتلى وجرحى إثر انفجار صهريج وقود في هايتي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 02:28 م

لقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعه وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر، إثر انفجار صهريج وقود في مدينة هايتيان في هايتي.
وقال المتحدث باسم سلطات المدينة باتريك ألمونور إن ناقلة الوقود تعرضت في البداية لحادث سير عندما كان سائقها يحاول تجنب الاصطدام بدراجة نارية، موضحا أن الانفجار وقع عندما تجمع الأهالي حول الناقلة (للحصول على الوقود).
وأفاد موقع "لو نوفوبيست" المحلي، أن معظم الجرحى يتواجدون في باحة المستشفى لعدم توفر أماكن كافية داخل المستشفى، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".
وقال كاليكست، أحد سكان نان بانان، وهي منطقة مجاورة: "كنت نائمًا نوما عميقا في حوالي الساعة 12:30 صباحا عندما استيقظت لتنبيهي إلى الحريق". 
ووفقا لسائق الشاحنة، انقلبت الشاحنة في البداية واغتنم العديد من المارة الفرصة لملء الحاويات عندما وقع الانفجار.
وفي وقت سابق، لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم، اليوم السبت 30 أكتوبر، جراء غرق قارب كان يقل ركابًا بين بلدتي أنس أبيتر وماريجو جنوب هايتي، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وهايتي هي إحدى دول جزر البحر الكاريبي، الواقعة في المحيط الأطلنطي جنوب شرق خليج المكسيك.

وقال مكتب رئيس الوزراء أرييل هينري، في بيان، إنه علم بحزن بمقتل 19 مواطنًا جراء غرق قارب كان يبحر بين بلدتي أنس أبيتر وماريجو، معربًا عن تعازييه لأسر الضحايا.

وأعلنت السلطات الهايتية أن بين القتلى مراهقان، بينما أفادت وسائل إعلام بأن السكان المحليين أنقذوا عدة أشخاص خلال الحادث.

ونقلت تقارير إعلامية عن شهود عيان أن القارب كان مثقلا بكميات كبيرة من الشحنات بما في ذلك أكياس الإسمنت.
اقرأ أيضا: الكرملين يعلق على تسجيل «سبوتنيك V» في منظمة الصحة 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة