صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 02:44 م

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج، تحت عنوان: "دور كلية التكنولوجيا والتعليم في التطور التكنولوجي ‏والتنمية الصناعية"، وذلك بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور محمود سالم أستاذ الميكانيكا المتفرغ ومقرر المؤتمر ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، أن اليوم العلمي يهدف إلى تشجيع وتنمية مهارات شباب الباحثين بكلية التكنولوجيا والتعليم على المشاركات العلمية في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، وخلق جيل علمي متعاون وطموح يعمل يداً واحدة بروح الفريق للنهوض بالجامعة، ويكون مثل يحتذى به في جامعات مصر. 

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني، أنه شارك في فعاليات اليوم العلمي عدد من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك لعرض الأبحاث التي تم نشرها في المجلات والمؤتمرات الدولية والتي ترفع من القيمة العلمية والبحثية للكلية بصفة خاصة، وللجامعة بصفة عامة، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم تلك المؤتمرات العلمية وذلك لتبادل المعرفة والخبرات وإثراء البحث العلمي.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم، أن تنظيم اليوم العلمي بالكلية يساهم بدور فعال في تنمية الوعي لدي الباحثين ورفع الكفاءة العلمية لديهم، حيث تضمنت فعالياته عدد من الجلسات العلمية التي ناقشت عدد من الأبحاث التطبيقية في تخصصات الميكانيكا والكهرباء، والإنشاءات المدنية والمعمارية، وتكنولوجيا التعليم.

 

وذكر الدكتور محمود سالم أحمد، أن المؤتمر بما يحتويه من أعمال علمية يمثل دفعة قوية للكلية، وانعكاس لما تقوم به من أعمال علمية وتطبيقية تساهم في التطور الصناعي والتكنولوجي للمجتمع، حيث تمثل هذه الأبحاث جانب تطبيقي متطور ومرتبط بالمجتمع المدني الصناعي.

 

وفى سياق أخر، شارك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، فى فعاليات المؤتمر الوطني السنوى للجمعية العلمية للتشريع الضريبي، بعنوان "الاستثمار في مصر بين الواقع والمأمول"، والذى استمر لمدة يومين بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور رابح رتيب رئيس الجمعية والمشرف على كلية الحقوق بسوهاج، ونخبة من رؤساء الهيئات القضائية، وقيادات مؤسسات الدولة، وأساتذة الاقتصاد فى مصر والوطن العربي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن المؤتمر جاء فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار وتشجيعه وتوجه الدولة للاهتمام بالتنمية المستدامة، مضيفاً أن المؤتمر تضمن 5 محاور رئيسية وهى تحديات ومستقبل الاستثمار فى مصر ودور السياسة المالية والنقدية فى جذب الاستثمارات، الفجوة بين الواقع والمأمول وكيفية سد تلك الفجوة، وأيضا جهود الدولة المصرية لإصلاح المنظومة المالية ومانتج عنها من استقرار الوضع المالي رغم جائحة كورونا، كما شمل المؤتمر ورش عمل عن بعض الصناعات بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

 

وأوضح الدكتور رابح رتيب، أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على الصعوبات التى تواجه الاستثمار فى مصر وكيفية التعامل معها، وإلقاء الضوء على البيئة الاستثمارية فى مصر وعوامل جذب المستثمرين الأجانب، إلى جانب مناقشة الدور الحيوى للاستثمار فى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق النمو، وعرض ضمانات وحوافز الاستثمار فى ضوء القانون مع العمل على تنمية الاستثمار بمصر، وإزالة كافة المعوقات فى ضوء التطورات الاقتصادية الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى عرض الرؤي حول مستقبل الاستثمار بمصر فى ضوء الواقع والمأمول. 

 

يذكر أن الجمعية العلمية للتشريع الضريبى من الجمعيات الرائدة والمتخصصة فى التشريعات الاقتصادية والضريبية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا| جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع النقابة الفرعية للصيادلة

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة