الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم ينفي تحديد منهج شهر يناير للقراءة للصفوف الدراسية من الصف الخامس للثاني الثانوي

فاتن زكريا

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 04:45 م

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارا من أحد أعضاء جروب معا نستطيع، عبر تطبيق الواتس آب، عن صحة ما يتردد بشأن المنشور المتداول عن تحديد منهج شهر يناير للقراءة للصفوف الدراسية من الصف الخامس إلى الصف الثاني الثانوي.


وبدوره، نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صحة هذا المنشور المتداول، حيث أكد وزير التربية والتعليم، أن هذا كلام غير صحيح وينطبق على الصف الرابع الابتدائي فقط.



وأهاب وزير التعليم بأولياء الأمور عدم الانسياق وراء أي منشورات إلا بعد التأكد من المصادر الرسمية.


يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غادر الأحد، القاهرة متجهًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات قمة ريوايرد للتعليم "RewirEd Summit" التي تنعقد بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020 دبي.



ويستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال مشاركته في جلسات قمة ريوايرد للتعليم، المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار، فضلاً عن جهود تطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب.



وتسلط القمة الضوء على أهمية ضمان حصول الجميع على التعليم، وضرورة تحديث التعليم من أجل مستقبل مزدهر ومستدام، كما ستبحث القمة طرق معالجة الحواجز الرئيسية أمام الاتصال بين جميع الجهات للوصول إلى الأهداف المرجوة.



وتعد "ريوايرد" منصة عالمية تم إطلاقها من قبل دبي للعطاء، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون حافزًا على إعادة تعريف التعليم لضمان مستقبل مستدام ومبتكر وفي متناول الجميع.

 

اقرأ أيضا| التعليم: الامتحانات تتم بالنظام المعتاد قبل كورونا وليست اختبارات مجمعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة