بوستر فيلم «Being The Ricardos»
بوستر فيلم «Being The Ricardos»


وانطلق موسم الجوائز الأمريكية..

«The power of The Dog» و«Belfast» يسيطران على ترشيحات «الجولدن جلوب»

هويدا حمدى

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 06:51 م

فى مؤتمر صحفى بفندق هيلتون بيڤرلى هيلز أول أمس، أعلنت منظمة الصحفيين الأجانب بهوليوود «HFPA» ترشيحات الجولدن جلوب الـ٧٩ ثانى أهم الجوائز السينمائية بعد الأوسكار، والتى تبدأ عهدا جديدا هذا العام بإصلاحات جذرية تضمن التنوع والشمولية، من بينها إضافة ٢١ عضوا جديدا بمنظمة «HFPA» ليصبح أعضاؤها ١٠٥ يمثلون أكثر من ٥٠ دولة وجنسية مختلفة بينهم ستة أعضاء سود لأول مرة فى تاريخ المنظمة العريقة التى تجاوزت ٧٦ عاما، وذلك بعد اتهامها فى فبراير الماضى بالعنصرية والفساد لعدم وجود عضو واحد أسود بها.


بإعلان ترشيحات الجولدن جلوب، ينطلق موسم الجوائز الأمريكية الذى يختتم بالأوسكار فى مارس القادم ويستحوذ على اهتمام صناع السينما ونقادها وجمهورها، وله دور كبير فى تحريك إيرادات الأفلام، ليس بالجوائز فقط ولكن الترشيحات أيضا من شأنها تغيير مسار الفيلم الفائز وإكسابه بريقا وجماهيرية وملايين الدولارات طبعا!

 


سيطر الفيلمان الرائعان «The Power Of The Dog» «قوة الكلب» و«Belfast» على ترشيحات الجولدن جلوب فاستأثرا بسبع ترشيحات لكل منهما، لتشتعل المنافسة بين أفضل فيلمين فى العام.


«The Power Of The Dog» للمخرجة النيوزيلاندية المدهشة چان كامبيون أول إمرأة تفوز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان عام ١٩٩٣ عن فيلمها «The Piano» «البيانو» وفازت عنه بأوسكار أفضل سيناريو أصلى فى نفس العام، رُشح لأفضل فيلم دراما ومخرج وسيناريو وموسيقى وممثل وممثلة وممثل مساعد، ينافسه «Belfast» رائعة كينيث براناه، فى أربع فئات هى أفضل فيلم دراما ومخرج وسيناريو وممثل مساعد «ترشيحين»، إلى جانب ترشيحه لأفضل ممثلة مساعدة وأفضل آغنية.

 


وينافسهما على أفضل فيلم دارما كل من «king Richard» «الملك ريتشارد» و«Coda» «كودا» و«Dune» «رمال».. وينافسهما على أفضل مخرج كل من ماجى جلينال عن «The Lost Daughter» «الإبنة المفقودة» وستيفن سبيلبيرج عن «West Side Story» «قصة الحى الغربى» ودينيس ڤيلينيوف عن «Dune»..

 

 

كما ينافسهما على أفضل سيناريو بول توماس أندرسون عن «Licorice Pizza» وآدم ماكاى عن «Don't Look Up» «لا تبحث» وآرون سوركين عن «Being The Ricardo».


فى حين يتنافس فى فئة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدى كل من «Cyrano» و«Don't Look Up» و«Licorice Pizza» و«Tick Tick.. Boom» و«West Side Story».


ويتنافس على أفضل ممثل فى فيلم دراما كل من ماهرشالا على عن «Swan Song» «أغنية البجعة» وخافيير بارديم عن «Being The Ricardos» وبيندكت كامبرباتش عن «The Power Of The Dog» وويل سميث عن «King Richard» ودينزل واشنطن عن «The Tragedy Of Macbeth» «مأساة ماكبث».

 


وفى فئة أفضل ممثلة فى فيلم دراما تتنافس كل من چيسيكا شاستن عن «The Eyes Of Tammy Fay» «عيون تامى فاى» وأوليڤيا كولمان عن «The Lost Daughter» ونيكول كيدمان عن «Being The Ricardo»، وليدى جاجا عن «House Of Gucci» «بيت جوتشى» وكريستين ستيورات عن «Spencer».


ويتنافس على أفضل فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية كل من الفيلم «6.Compartment No» «المقصورة رقم ٦» فنلندا وروسيا وألمانيا، و«Drive My Car» «قودى سيارتى» اليابان، و«The Hand Of God» «يد الله» إيطاليا، و«A Hero» «بطل» إيران وفرنسا، و«Parallel Mothers» «أمهات بديلات» أسبانيا.


ستعلن ترشيحات الأوسكار الثلاثاء القادم..

 

 

 

وفى حين تعلن جوائز الجولدن جلوب ٩ يناير ٢٠٢٢، يقام حفل الأوسكار المنتظر ٢٧ مارس القادم ليسدل الستار على موسم الجوائز لعام لم يبرأ تماما من آثار كوفيد ١٩، عانت السينما العالمية خلاله وإن كانت أفضل حالا من ٢٠٢٠ العام الأسوأ على الإطلاق.

 

إقرأ أيضاً|عمرو سليم في ضيافة ياسمين الحربي على المسرح الصغير بالأوبرا 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة