جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


نقابة المهندسين تشكل اللجنة العليا للانتخابات

مروة العدوي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 02:24 م

قال المهندس حسن عبدالعليم الأمين العام لنقابة المهندسين، إن تأجيل عمومية مارس كان نتاج انتشار فيروس كورونا بشده انذاك ولم يكن هناك سبب آخر لتأجيلها كما حاول أن يشيع البعض، خاصة أن انعقادها في نوفمبر اعلن عن فائض لم يحدث من قبل كما أشاد بإتمام انعقاد الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية بنجاح.

وأكد المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد، على زيادة معاشات المهندسين بنسبة ٢٠% بدلآ من ١٥% بداية من شهر يناير ٢٠٢٢ طبقا لتفويض الجمعية العمومية لهيئة مكتب النقابة وثمن حشيش في كلمته على الدور المجتمعي والوطني الذي يقوم به مجلس النقابة برئاسة المهندس هاني ضاحي وأن الفائض التاريخي الذي ذكر في الجمعية العمومية فهو نتاج اتحاد وتظافر جهود أعضاء المجلس الحالي بالتعاون مع أجهزة الدولة الهندسية المختلفة.

اقرأ أيضا |نقيب المهندسين: مؤسسات الدولة تدير منظومة ضخمة للاستفادة من كل قطرة مياه

من جانبه تطرق المهندس محمد عبدالعظيم وكيل النقابة ورئيس لجنة الرعاية الصحية إلى ما تم اتخاذه من خطوات في أولي أيام الاشتراك والتجديد بمشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم، لافتا أن مجلس النقابة لم يقر أي زيادة علي الاشتراك.

وأضاف وكيل النقابة ورئيس لجنة الرعاية الصحية، أن هذا العام سوف يشهد تطبيق الزيادة التي اقرها مجلس النقابة في الجمعية العمومية، لافتا أن اي شكوي ولو بسيطه أثناء التجديد يتم حلها لحظيا.

وأشار وكيل النقابة ورئيس لجنة الرعاية الصحية، أن المجلس الأعلى للنقابة وافق على تشكيل اللجنة العليا لانتخابات النقابة برئاسة المهندس هاني محمود  مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري ووزير الاتصالات الأسبق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة