الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل


عبدالحليم قنديل: الدولة ستقاتل من أجل تطوير التعليم| فيديو

رضا خليل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 12:05 ص

قال الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جامعة كفر الشيخ امتداد لحديثه فى مؤتمر التربية والعلوم والثقافة لدول العالم الإسلامى من خلال التركيز على أهمية فكرة التعليم والمعرفة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة القناة يشيد بالطلاب المشاركين بالملتقى الرئاسي بكفر الشيخ

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن الإضافة التى استحدثها الرئيس عبد الفتاح السيسى هو استخدامه تعبيرات جديدة والتى جاءت أن الدولة ستقاتل من أجل تطوير التعليم.

وأكد أهمية التعليم والمعرفة فى تقدم الدول، مشيراً إلى أن اللغة الجديدة هى ربط التعليم بالتوظيف، مشيرا إلى أن هناك درجات من الاختلال لمنظومة التعليم من عشرات السنوات من ضعف الإقبال على تخصصات العلمى والرياضيات مقابل الأدبى فى الثانوية العامة.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد عدم التناسب مع فكرة التصنيع والتقدم، مشددا على أن هناك جهود تبذل فى تطوير التعليم العام ولكن ما زالت فى بدايتها، وأن ثمراتها لم تأت بعد.

وعلى جانب آخر، أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي قام بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك الرئيس في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى وآرائهم.

وأكد الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الرئيس على الطلاب بأهمية تنمية الوعي والادراك لديهم تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية علي مستوي الدولة أو الخارجية علي المستوي الاقليمي والدولى، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمى والاكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة