صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مركبة فضائية تابعة لـ«ناسا» تقترب من أقرب نقطة لـ«الشمس»| فيديو

رضا خليل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 01:34 ص

عرض الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج " يحدث فى مصر " المذاع علي قناه "MBC مصر"، مقطع فيديو يظهر فيه مركبة فضائية تابعة لـ وكالة ناسا تلمس الشمس وتقتحم منطقة الهالة الغامضة.

اقرأ أيضا| مركبة ناسا تلامس الشمس لأول مرة

وقال شريف عامر، إن أمس كان هناك مؤتمر صحفي وقيل فيه أن الأنسان لمس الشمس وهذا بسبب وصول مسبار فضائي آلي لأقرب نقطة من الشمس وتبعد عنها 5 كيلو لاكتشاف الطبقات المختلفة حول الشمس. 

وتابع: "اقتحم هذا المسبار منطقة الهالة الغامضة في الشمس لدراسة الرياح الحرارية وهذا يعتبر حدث علمي، مؤكدا أن عام 2025 سيصل إلي نقطة اقرب من هذه"، مشيرا الى أن المركبة التي اقتربت من الشمس ذهبت لدراسة ما يسمي بـ "كرونة الشمس"، وهي المحور الذى يحيط الشمس وتصدر منه الحرارة.

وأكمل: "سطح الشمس يحدث به انفجارات ولكن لا نعلم سبب حدوثها ولا شكلها وبالتالي هذه السفينة ذهبت لدراسة الحزامي الشمسي الذى تصدر منه الحرارة، ويجب أن نهتم بقضية تغير المناخ وليس هناك بلد تغير مناخه مثل مصر ويجب أن تكون قضية المناخ هي الرئيسية بالنسبة لنا".

وعلى جانب آخر، قامت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا "بلمس" الشمس، بعد أن سقطت عبر الغلاف الجوي الشمسي غير المكتشف المعروف باسم الإكليل، مرت 8 ملايين ميل فقط من قلب النجم.

وكافح المسبار الشمسي باركر التابع لناسا درجات حرارة تبلغ 2370 درجة فهرنهايت والإشعاع 500 مرة أقوى من تلك الموجودة على الأرض، حيث اتخذ اقترابه الثامن من الجسم السماوي.

وتُظهر صورة قدمتها وكالة ناسا عرض فنان لمسبار باركر الشمسي وهو يقترب من الشمس في يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر، حيث أعلنت أن المركبة الفضائية قد غرقت في الغلاف الجوي الشمسي غير المكتشف المعروف باسم الهالة في أبريل، وستستمر في الاقتراب أكثر من الشمس والغوص في أعماق الهالة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة