صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصين تفرض الحجر الصحي على نصف مليون شخص | فيديو

رضا خليل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 09:49 ص

عرضت فضائية «يورو نيوز» مقطع فيديو  يحتوي على تقرير مصور يرصد تفاصيل فرض الصين الإغلاق والحجر الصحي على نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانغ بسبب تفشي الوباء مجددا .

اقرأ أيضا| الصين تسجل أول حالة إصابة بمتحور «أوميكرون» الجديد

وأوضح التقرير، أن  السلطات الصينية قامت بفرض الإغلاق والحجر الصحي على أكثر من نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانج، أول أمس الثلاثاء بعد تفشي وباء كوفيد-19 في المنطقة التجارية.

وأضاف التقرير أن مقاطعة تشجيانج، قد أبلغت وهي مركز رئيسي للصناعة والتصدير عن 44 حالة إصابة جديدة الثلاثاء مما رفع العدد الإجمالي للمصابين منذ أواخر الأسبوع الماضي إلى ما يقرب من 200 مصاب.

وتابع التقرير، أن مسؤولون صينيون  قالوا ، إن أكثر من 540 ألف شخص وضعوا في الحجر الصحي الإلزامي في تشجيانغ.

وأشار" التقرير" إلى أن  الصين سيطرت على الوضع، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في نهاية 2019، على الجائحة إلى حدّ كبير، لكنها لا تزال تواجه حالات تفشٍ متفرقة تحاول القضاء عليها باللجوء إلى تدابير جذرية كالعزل وفحوص الكشف عن "كوفيد-19" على نطاق شامل ومكثف والتلقيح الذي يبدأ مع الأطفال البالغين من العمر ثلاثة أعوام.

وعلى جانب آخر، تعد  الصين هي موطن فيروس كورونا بالأساس، والذي تفشى أواخر عام 2019 في مدينة ووهان بإقليم هوبي الصيني، قبل أن ينتقل إلى غالبية دول العالم.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون.

وأطلقت تسمية أوميكرون كما اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول باتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة