صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التضامن» تكشف مزايا الكارت الائتماني للأسرة التي تكفل الطفل | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 12:37 م

قالت هبة أبو العمايم، مستشار وزيرة التضامن للرقابة والتفتيش، إن الكارت الائتماني للأسرة التي تكفل الطفل يعد بمثابة بطاقة ذكية تتيح استخدامه فى ماكينات صرف الأموال "ATM" يصدر من بنك ناصر الاجتماعي.

وأضافت هبة أبو العمايم، خلال استضافتها ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية dmc، أن شروط استخراج الكارت الائتمانى التوجه إلى الإدارة الإجتماعية التابعة بالأسرة التى ترغب بكفالة طفل وتدفع مبلغ 200 جنيه على رقم الحساب المخصص ويستلم بعدها الكارت.

وأشارت مستشار وزيرة التضامن للرقابة والتفتيش إلى أن الوزارة تعكف حاليا على تعديل قانون الأسر البديلة، ولكن تم تغيير اللائحة التنفيذية الخاصة بهذه المنظومة منذ أكثر من 3 أشهر، ونشر فى الجريدة الرسمية، وبعد خروجها من مجلس الوزراء تم البدء فى التنفيذ.

اقرأ أيضاً| خبير اتصالات يحذر فتيات مصر من «فلتر العروسة»| فيديو

وأكدت هبة أبو العمايم، أن اللائحة التنفيذية لقانون الأسر البديلة تعد انفراجة كبرى، خاصة أن البنود القديمة كانت تقتصر على الجنسية المصرية للأبوين ليقوموا بكفالة الطفل، ولكن تم تعديل هذا البند بأن يكون أحد الأبوين يحمل الجنسية للتسهيل على الأسر، بالإضافة لتغيير بعض المسميات التى كانت تسبب وصمة عار للطفل المكفول وتم استبدالها بالطفل المعثور عليه، بالإضافة لاستبدال مجهولى النسب بكريمى النسب حفاظا على نفسيتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة