الحظ يعاند مصر أمام تونس واستعدادات جادة لمواجهة قطر على الميدالية البرونزية
الحظ يعاند مصر أمام تونس واستعدادات جادة لمواجهة قطر على الميدالية البرونزية


المنتخب المصري يستعد للمواجهة البرونزية أمام قطر السبت

وليد هاشم

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 06:16 م

وسط سعادة كبيرة بالعرس العربي الرائع وبالأحضان الدافئة بين الأشقاء، تحتفل المنتخبات العربية بالأحضان الدافئة والأناشيد الوطنية مساء بعد غداً السبت بالعاصمة القطرية الدوحة بختام بطولة كأس العرب لكرة القدم برعاية الفيفا وحضور كبار الشخصيات العربية والدولية.


يقام حفل الختام عقب المباراة النهائية للبطولة والتى تجمع منتخبي الجزائر وتونس بينما تقام فى الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة الثانية عشرة  ظهرا بتوقيت القاهرة مباراة تحديد المركز الثالث والبرونزية بين منتخبي مصر وقطر..
ورغم قوة المنافسة الكروية والمستوى الفنى العالى الذى ظهرت عليه معظم المنتخبات الشقيقة حتى فى ظل غياب نجومها الكبار المحترفين بالأندية الأوروبية، فقد حفلت المباريات جميعها بالروح الرياضية والمشاعر العربية الدافئة سواء على أرض الملاعب المبهرة أو بالمدرجات التى اكتظت فى كل مباراة بالحضور المكثف من جماهير كل دولة  وكان الالتزام فى التشجيع وبالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الطبية من الجماهير بل إن معظم التذاكر كانت تنفد بمجرد طرحها للبيع.
العرب استحقوا جميعهم الميدالية الذهبية فى هذا العرس الكبير وهو ما سجله بالإعجاب والتقدير انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى الذى حضر ومعه جميع مسئولى وقيادات الاتحاد الدولى كل أيام البطولة العربية ووقفوا على كل تفاصيل هذه البروفة المهمة تمهيدًا لاستضافة قطر كأس العالم فى نوفمبر من العام المقبل واطمأن مسؤولو الفيفا على كافة القدرات التنظيمية من ملاعب وفنادق وطرق ومواصلات عامة ومستشفيات وجهود وقدرات لوجستية بما بعث على الارتياح و قبل عام كامل تقريبا من انطلاق المونديال..

كيروش: الحظ خدم تونس.. والحكم أثَّر علينا نفسيًا

سريعا طوى المنتخب الوطنى صفحة تونس ويبدأ غداً الجمعة استعداداته لمواجهة قطر بعد غدًا فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون اليوم الخميس عقب هزيمتهم من تونس بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يعقد كيروش مؤتمرا صحفيا غداً وفقا للوائح البطولة للحديث عن استعدادات المنتخب لمواجهة السبت والتى يعقد عليها كيروش آمالا كبيرة من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة عقب الهزيمة من تونس.

وأعرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني عن حزنه بعد الخسارة أمام تونس، مؤكدا أن الحظ كان في اتجاه واحد ولصالح تونس فهو يعلم أن منتخب بلاده كان مميزا في معظم توقيتات اللقاء ولكن سوء التوفيق الذى واجههم فى إنهاء بعض الهجمات لصالحهم حال دون ذلك.
وأضاف أنه لم يكن يومهم لتحقيق الفوز، تونس تلعب بشكل معين يناسب لاعبيها، يتحركون بطريقة محددة ويتسمون بالطول والسرعة والقوة، هذه عناصر لا يمكن أن تغيرها.

وتابع المدرب البرتغالي أنهم أيضًا سعوا لمواجهة هذه الإمكانيات وحاولوا إجبار تونس على ارتكاب أخطاء لاستغلالها وأتيحت لهم عدة فرص، كان أهمها لمصطفى فتحي ومروان حمدي وتم تسديدها فوق المرمى.
وقال إن لاعبى تونس تحركوا بالكرة بشكل أسرع، لكنهم نجحوا في إغلاق المساحات أمامهم، وبصفة عامة يستطيع القول إنه نصف نهائي رائع ومميز، تونس كانت أكثر حظًا، من ضربة حرة واحدة أحرزوا الهدف وكنا نستحق الفوز.

وقال : نجحنا باستخدام مهارات وقدرات المنتخب في صناعة 3 فرص أمام مرمى تونس مباشرة ولم نسجل، منتخب مصر فريق شاب استحق الاحترام وأظهر قدراته بشكل مميز وتونس تستحق الوصول إلى النهائي ولو سجلنا أي فرصة لاحت لنا لأصبحنا نحن الأحق بالوصول للنهائي.

اقرأ أيضاً | صحفي جزائري: منتخب مصر كان يستحق التأهل لنهائي كأس العرب |فيديو

واستغرب كيروش من قرارات الحكم خلال اللقاء، فهناك كرة عرضية وصلت في وجود لاعبين لتونس أمام مرماهم والحكم أشار إلى التسلل، مشددًا على أنه لا يريد الدخول في تعليقات على حكم المباراة، لكنه احتسب ركلة جزاء لتونس لم يكن يتخيل أحد في الملعب احتسابها، وهذا القرار أثر على اللاعبين نفسيًا فهو يحمد الله على وجود تقنية الفيديو التي ألغت القرار، يجب على الفيفا أن يراقب مستويات الحكام ويعمل على صقل مهاراتهم.

وأتم كيروش تصريحاته بأن منتخب تونس لم يخترق منتصف ملعب فريقه، وأن الفراعنة نجحوا في إيقاف انطلاقات وتحركات المنافس في الشوط الأول وكانت لديهم القدرة على المواجهة واستغلال المرتدات.

منذر الكبير: الكرة أنصفتنا أمام مصر

منذر الكبير

عبر منذر الكبير المدير الفنى لمنتخب تونس عن سعادته الكبيرة بترشح فريقه لنهائى كأس العرب 2021 بعد الفوز على المنتخب بهدف دون رد.وقال الكبير إنهم قدموا مباراة كبيرة أمام منافس كبير، وفرضوا الضغط العالى على مناطق منتخب مصر، وأكبر دليل أنهم حصلوا على 20 كرة ثابتة، و الكرة أنصفتهم فى اللحظة الأخيرة».
وتابع منذر الكبير قائلا: «ليس من السهل أن تخسر أحد ركائز الدفاع بعد إصابة ياسين مرياح لكن واصلنا بنفس الروح والقوة دفاعيا وهجوميا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة