صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبراء الكرة | كيروش فى عيونهم

الأخبار

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 07:20 م

علق خبراء الكرة على أداء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى منذ توليه القيادة الفنية وحتى انتهاء مغامرته بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع فى بطولة العرب. وأجمع الخبراء أن هناك بعض الملامح الإيجابية ظهرت على أداء المنتخب فيما سادت بعض السلبيات على خططه وتشكيله وكان هناك العديد من الملاحظات.

الكابتن مصطفى يونس

يونس: ضخ دماء جديدة
قال مصطفى يونس، نجم الأهلى السابق إنه رغم السلبيات والانتقادات لكن كيروش نجح مع المنتخب، ويجب أن نعترف بذلك. وأضاف يونس أنه منذ كأس العالم لم يشعر بأن اللاعبين يلعبون من قلوبهم، مؤكدا أنه رغم غياب القوام الأساسى من المحترفين مثل محمد الننى ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ولكن لابد ان نفتخر بأننا نمتلك صفا ثانيا وثالثا للمنتخب .

وأكد أن كيروش ضخ دماء جديدة للمنتخب، مشيرًا إلى أنه من سلبيات كيروش، أنه لم يشرك حارس المرمى الثانى فى المباريات ، مشددا على أن ميزة المدير الفنى الأجنبى أنه لم ينساق للرأى العام، ولا للمجاملات.

الكابتن أحمد حسن

حسن: لا أفهم فلسفته
أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق أنه لا يفهم فلسفة كيروش حتى الآن، وأن الطريقة التى يدير بها المباريات واختياره للاعبين غير موفق، فقد أكد أنه يصر على اشراك اللاعبين الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية للمباريات الدولية.
وقال حسن إن المنتخب التونسى لم يمكن بالقوة التى تجعله يفوز بالمباراة، وإن المنتخب لم يوفق بسبب الإدارة غير الجيدة للمباراة، كما انتقد قرار كارلوس كيروش بتبديل مجدى أفشة لاعب وسط الفريق الذى كان الفريق بحاجة إليه.

الكابتن طارق السيد

السيد: ناجح ولكن
قال طارق السيد لاعب الزمالك السابق إن كيروش بدأ فى وضع يده للاستقرار على القوام الاساسى وتجربة بعض اللاعبين قبل البطولة الإفريقية والمرحلة الاخيرة لتصفيات المونديال أمر رائع يحسب له . وأشار السيد إلى أنه لأول مرة ينجح مدير فنى فى توسيع دائرة الاختيارات لتقييم أكثر من لاعب وهو ما ظهر فى الوجوة الجديدة وابدى اعجابه بتنقيبه عن المواهب الشابة فى المباريات ومتابعته الجيدة لجميع المباريات وضمه للاعبين «سنة أولى منتخب» أمر جيد، ولكن اختياراته لبعض العناصر فى التشكيلة عليها علامة استفهام كبيرة.

إقرأ أيضاً | مواجهة محتملة لمصر مع تونس والمغرب.. كأس العرب بروفة لتصفيات المونديال

الكابتن محمد يوسف

يوسف: يستمتع بالمخاطرة
أكد محمد يوسف مدرب الأهلى الأسبق أن كيروش أثبت أنه عملاق فى مجال التدريب حيث يستمتع بالمخاطرة، ويجيد اكتشاف النجوم وتوظيفهم فى المستطيل الأخضر بشكل رائع.

وأبدى يوسف إعجابه بطريقة كيروش، مؤكدًا أن من أهم اكتشافات البرتغالى فى البطولة حسين فيصل فهو لاعب موهوب، فهو يرى أن المنتخب سوف يمتلك على الأقل 5 وجوه جديدة فى قائمته قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية.

الكابتن رضا عبدالعال

عبد العال: ما فعله لم يعد إنجازًا
وجه رضا عبد العال نجم الأهلى والزمالك السابق، العديد من الانتقادات لكيروش، مشددا على أن البرتغالى لم يقدم أوراق اعتماده منذ توليه تدريب الفراعنة، والتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال لا يعد إنجازًا.
واضاف عبد العال من الطبيعى أن يتوج المنتخب ببطولة كأس العرب، رغم غياب المحترفين، مشيرا إلى أن الفراعنة فقدوا هويتهم تحت قيادة كيروش طوال مباريات البطولة، ولابد من رحيله، قبل كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون.

الكابتن أحمد حسام ميدو

ميدو: مدرب عنيد
يرى أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، أن أداء منتخب مصر بصورة عامة كان سيئًا وبه أخطاء كارثية، مؤكدًا أن كيروش مدرب عنيد للغاية.
وقال ميدو إن المنتخب ظهر فى معظم مبارياته بشكل متواضع، مشيرا إلى أن الفريق كان سيئًا رغم تحقيق نتائج ايجابية، وكانت هناك أخطاء كارثية فى التشكيل وأسلوب اللعبة، الكرة آراء وأرقام.. والأرقام لا تكذب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة