صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليفربول يحطم 3 أرقام قياسية أمام نيوكاسل .. أبرزها الفوز في 2000 مباراة

كريم فؤاد

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 12:49 ص

نجح فريق ليفربول في تحقيق 3 أرقام قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي بعدما أصبح أول فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يفوز بـ 2000 مباراة بالدوري الممتاز

 

كما حطم فريق ليفربول الأرقام القياسية في مباراته أمام نيوكاسل في الجولة السابعة عشر من الدوري الانجليزي التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1.

وسجل يورجن كلوب مدرب ليفربول فوزه رقم 150 في الدوري كمدرب للريدز.

ومع فوز ليفربول أمام نيوكاسل تحقق أيضا رقمًا قياسيًا آخر للنادي بالتسجيل في 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات ، ليتخطوا رقمهم السابق بالتسجيل في 31 مباراة والذي تحقق في الفترة من أبريل 1957 إلى يناير 1958.

وكانت آخر مرة فشلوا فيها في التسجيل في مباراة التعادل على أرضهم ضد ريال مدريد في أبريل.

كما أن ليفربول نجح في تحقيق أكثر من 100 نقطة ضد نيوكاسل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز  وقبل اللقاء تم جمع 99 نقطة أمام نيوكاسل.

 

وحقق نادي ليفربول فوزا مهما علي حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3/1 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس علي ملعب «آنفيلد» ضمن منافسات الجولة الـ17 الدوري الإنجليزي.

 

وكان النجم جونجو شيلفي سجل  هدف نيوكاسل يونايتد الأول في شباك  ليفربول في الدقيقة 7، قبل أن يعادل  دييغو جوتا نتيجة المباراة بأحراز هدف  ليفربول الأول في شباك نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 21، وأضاف محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 24.

 

ودخل نادي ليفربول تحت قيادة مدربة «يورجن كلوب» المباراة بتشكيل مكون من: ( في حراسة المرمى: أليسون، في الدفاع: ترنت أليكسندر آرنولد - جويل ماتيب - إبراهيما كوناتي - روبرتسون، في الوسط: أوكسيلد تشامبرلين - تياجو - جوردان هندرسون، في الهجوم: ساديو ماني - ديوجو جوتا - محمد صلاح)

 

ويغيب الثلاثي فابينيو وكورتيس جونز وفيرجيل فان دايك عن قائمة الفريق لمباراة الليلة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

يذكر أن ليفربول أصدر بيانا رسميا منذ قليل، أكد من خلاله إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا وهم البرازيلي فابينيو والإنجليزي كورتيس جونز والهولندي فيرجيل فان دايك.

 

وجاء في بيان ليفربول: «سيغيب فابينيو وكورتيس جونز وفيرجيل فان ديك عن مباراة الليلة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد بعد إصابتهما بفيروس كورونا.. وتم عزل الثلاث لاعبون الآن».

 

وتابع: "نتيجة لذلك، تم إجراء اختبار كوفيد لجميع اللاعبين والموظفين، مرة أخرى اليوم مع عدم اكتشاف أي حالات إيجابية أخرى».

 

واختتم: «يتم تذكير المشجعين الذين يحضرون المباراة في آنفيلد بمتطلبات وبروتوكولات الدخول الجديدة المعمول بها لحماية السلامة العامة».

 

أقرا ايضاً|

صلاح على بعد هدف من معادلة رقم تاريخي لأسطورة إنجلترا | فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة