جانب من حملات إزالة التعديات
جانب من حملات إزالة التعديات


ضمن «الموجة 18».. إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالبحيرة| صور

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 04:34 م

واصلت الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالبحيرة حملاتها لإزالة التعديات والمباني والتشوينات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية وأملاك الدولة. 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورًا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأضاف المحافظ أن حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية لمركزي المحمودية والدلنجات، قد أسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي على مساحة 533 م2 عبارة عن إزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 383 م2 بنطاق قريتي ديروط وسيدى عقبة بالمحمودية عبارة عن حفر قواعد لعمل سملات خرسانية. 

كما تم إزالة حالة تعدي علي الأرض الزراعية بمساحة 150 م2 بقرية المسين بالدلنجات ووقف أعمال لحفر قواعد خرسانية والتحفظ على معدات البناء.

وأشار المحافظ إلى أن الموجة 18 لإزالة التعديات منذ انطلاقها في سبتمبر الماضي وخلال مراحلها الثلاث قد أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدي عبارة عن إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولى والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتى 29/10/3021.

كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف 1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى 26 من نوفمبر الجاري.

وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  «مبانى مخالفة - تشوينات - تعديات على الأرض الزراعية - إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات - أسوار - عشش وأكشاك ومحلات مخالفة».

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمجاري المائية وإزالتها فورًا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضى الدولة والترع والمجارى المائية من التعديات.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: تنفيذ أكثر من ٨ آلاف مشروع بقرى ٦ مراكز

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة