صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


صرف 80% من مقررات ديسمبر التموينية

عبير حمدي

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 07:20 م

أكد مصدر بالشركة القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على صرف 80% من مقررات ديسمبر الجاري حتى الآن، وفقا لما تم تسجيله على ماكينات الصرف الموجودة داخل 40 ألف منفذ تمويني على مستوى المحافظات.

وتستكمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات ديسمبر الجاري بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، حتى آخر الشهر، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

وحذرت وزارة التموين المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية ( جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية) من عقوبة غلق المنفذ خلال مواعيد العمل الرسمية، وشددت على ضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الخاصة بتنظيم صرف الحصص التموينية، والأسعار المحددة.

وأشارت إلى الإلتزام بالتوجيه رقم 24 بشأن تنظيم صرف المقررات التموينية، والحصص المقررة لكل فرد من السلع الأساسية على بطاقة التموين، والتي تصرف للمواطن اختياريا وفقا لرغبته، حيث يحق لكل بطاقة تموينية الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد مقيد بالبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتدعم الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا على البطاقة التموينية حتى الفراد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيها .

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية 32 سلعة تموينية ،تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية، وأنواع مختلفة من البسكويت.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف سلعة السكر بسعر 8.5 جنيه على البطاقة التموينية، والأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للتر، و20 جنيها للزجاجة الـ800 ملي.

اقرأ أيضا: خطوات إعادة قيد من حذف خطأ من البطاقة التموينية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة