الدكتور جمال ياقوت، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
الدكتور جمال ياقوت، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي


تكريم الباحثين في المحاور الفكرية بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

دعاء فودة

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 08:48 م

كرم الدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، كل الباحثين الذين شاركوا بأبحاثهم خلال الندوات والمائدة المستديرة التي كانت ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين، وجاء هذا التكريم في ختام المحاور الفكرية اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 بالمجلس الأعلى للثقافة. 

وكان من المكرمين الباحثين: د. ويلي برجر من (بلغاريا) د.عجاج سليم من (سوريا)، مجدى محفوظ من (مصر / الإمارات)، د.محمد المديونى (تونس)، د.خزعل الماجدى (العراق- امستردام)، د.نجوى قندقجي (الأردن ) ، د.ليلي بن عائشة ( الجزائر )، د. أبوالحسن سلام (مصر)، حسام عبد العظيم (مصر)، د.رياض موسي سكران (العراق).

كما شمل التكريم د.سامية حبيب ( مصر)، د. حاتم دربال (تونس)، د. ميسون على (سوريا)، د.كريم رشيد (السويد)، أحمد خميس (مصر)، د.حسين هارف (العراق)، د. صبرى أبو شعالة (ليبيا)، د.سيف الدين الفرشيشى (تونس)، د.محمد سمير الخطيب (مصر)، د.سيد إسماعيل (مصر)، د.دينا أمين (مصر)، د.هاني أبو الحسن (مصر)، د.سافرة ناجي (العراق)، د.أحمد عامر (مصر). 

كانت المحاور الفكرية تناقش الكثير من الموضوعات المهمة منها مثلا: تأثير جهة الإنتاج بما تمنح من مقدرات إنتاجية وأدوات عمل على التجريب في المسرح، والتجريب وفلسفة المؤسسات الإنتاجية للمسرح، دور المؤسسات البحثية والنقدية في التأثير على الإنتاج والتلقي، ونوادي المسرح بين التجريب وفلسفة المؤسسة الإنتاجية.

اقرأ أيضا: - بدون تفاصيل| نيكول سابا تبدأ تصوير احدث كليباتها مع «جاد شويري»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة