أرشيفية
أرشيفية


سينما المكفوفين.. أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير والتضامن

أحمد السنوسي

السبت، 27 أبريل 2024 - 01:27 م

تشهد سينما مترو بالإسكندرية، عرض برنامج «سينما المكفوفين»؛ الذي يعد أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن الاجتماعي، وتأتي ضمن المهرجان في التواصل مع المجتمع المدني من خلال إتاحة الفرصة في تقديم المزيد من الفرص لذوي الهمم.

البرنامج يعد خطوة أولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وهي تجربة تقدم لأول مرة على هذا النحو وبهذا الحجم في المهرجان صاحب الحضور الجماهيري الضخم.

اقرأ أيضا| بسبب البث المباشر.. ميار الببلاوي تتصدر التريند

وعلق المنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان على هذا البرنامج قائلا: لقاء الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كان مثمرا وفعالا، فهي تثبت أن لديها رؤية واضحة وتتمتع بخلفية ثقافية وفنية كبيرة وتدرك أهمية تلك الفعاليات التي تخدم المجتمع، وسعيد للغاية بهذه الفرصة التي تتاح لأبناء محافظة الإسكندرية من خلال المهرجان.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، ووزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة