صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الصحة تنشر فيديو بمناسبة 17 عاما بدون «شلل الأطفال»

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 10:41 م

نشرت وزارة الصحة والسكان فيديو بمناسبة مرور ١٧ عاما لمصر بدون شلل أطفال.

وحرصت الدولة المصرية على تقديم مبادرات صحية حفاظا على صحة أبنائنا منها "أولادنا هم مستقبلنا".

وناشدت وزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين بالمشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بتطعيم كل الأطفال من عمر يوم وحتي 5 سنوات، لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن أماكن تواجد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال المقرر انطلاقها غدا الأحد، حيث يتم تنفيذ الحملة من خلال فرق متحركة تجوب المنازل فى جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم التطعيم من خلال الحملة القومية للأطفال فى جميع دور رياض الأطفال، كما توجد فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومحطات المترو والأتوبيس والمواصلات والأسواق ومحطات القطارات.

وتستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

 

ومن ناحية أخري قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه تم ثبوت إيجابية 3 حالات لمتحور أوميكرون حالتين لا يوجد لديهما أعراض وحالة لديها أعراض رشح خفيف ولا يوجد ارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف خلال مداخلة فيديو لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن ما حدث يؤكد ضرورة تلقي اللقاحات وما مر على تطعيمه 6 أشهر أن يتلقى الجرعة التعزيزية مع ضرروة اتباع الإجراءات الوقائية، مؤكدًا أنه ثبت إلى الآن أن التلقيح ما زال فعالا أمام التحورات والجرعة التعزيزية تزيد الوقاية منه.

وعن البرتوكول الطبي، قال: "لا نعالج الناس بناء على التحورات.. في النهاية البرتوكول العلاجي هو مجموعة من الأدوية يتم استخدامها ويتم تغيرها أو إضافة أدوية وإزالة أخرى نتيجة لاستجابة المرضى لما يقدم لهم من أدوية".

وعن المخالطين للحالات قال إن الصحة تتعامل معهم على 3 أقسام، الأول أكثر عرضة للإصابة، ومتوسط الإصابة، وضعيف الإصابة، وكل واحد منهم له إجراءات احترازية تم اتخاذها مع كل المخالطين والمتواجدين في الأماكن التي بها المصابين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة