علاء نبيل
علاء نبيل


علاء نبيل: مباراة مصر وقطر ليست من إخراج كيروش.. «في مشاكل بالجهاز»

أميرة أنور

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 01:12 ص

قال علاء نبيل، نجم المقاولون العرب السابق، إن بطولة كأس العرب، ناجحة باستثناء السقطة التحكيمية في لقاء قطر والجزائر بنصف النهائي.

وأضاف علاء نبيل، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه إيهاب الكومي على قناة « صدى البلد»،: "حسام البدري رحل عن قيادة منتخب مصر، بسبب الأداء رغم تحقيق نتائج جيدة، والأداء مع كارلوس كيروش، لم يتحسن والنتائج ليست جيدة".

وأكمل:" القيادة الفنية لمنتخب مصر أمام قطر ليست من إخراج كيروش، والدفع بمروان حمدي كبديل وفي مركز الجناح الأيسر عليه الكثير من علامات الاستفهام".

وتابع:" هل كيروش لايتقبل الجهاز المعاون له، ويرغب في إجراء تعديلات، واضح أن الأمور ليست مستقرة داخل الجهاز الفني للفراعنة وهناك مشاكل بالجهاز".

يذكر أن منتخب قطر قد حسم المركز الثالث في مباراته اليوم أمام منتخب مصر عقب الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5 /4 .

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

 وشارك في بطولة كأس العرب "قطر 2021" 16 منتخبا حيث أقيمت  للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتعد  بروفة مصغرة لكأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022.

وأقيمت مباريات البطولة على ملاعب مونديال قطر 2022، فقد احتضن استاد "البيت" المباراة الافتتاحية لبطولة وسيستضيف النهائي أيضا فضلا عن ملاعب : "أحمد بن علي"، "الجنوب"، "الثمامة"، "المدينة التعليمية" و"974".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة