تحويل شوارع أسوان لجداريات
تحويل شوارع أسوان لجداريات


«مع كل رسمة رسالة».. مبادرة تستهدف تحويل شوارع أسوان لجداريات جمالية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:27 ص

قالت الدكتورة إيمان وجدي، رئيس قسم التربية الفنية بجامعة أسوان، إن مبادرة "مع كل رسمة رسالة" تستهدف زيادة الوعي الجمالي وتحويل جدران محافظة أسوان للوحات فنية لاستقبال كل الضيوف.

وأضافت وجدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد،: "تم التعاون بين الجامعة والمحافظة لعمل تصميمات مشرفة للمحافظة وتنسيق بعض المظاهر الموجودة عندنا في الفنون الشعبية وتنمية وعي المواطنين بالجمال". 

وتابعت رئيس قسم التربية الفنية بجامعة أسوان، أن الحملة تستهدف تنمية روح الولاء والانتماء للمواطنين من خلال لقطات تدخل السرور على النفس البشرية وتوثق الفنون والتراث، مشيرة إلى أن الفن يلعب دورا كبيرا في التوعية والتنوير للمجتمع والأجيال الجديدة للحفاظ على التاريخ والتراث والجدران. 

وواصلت  إيمان وجدي: "منذ العصور القديمة كان هناك رسوم على الكهوف والصخور وعلمنا منها ما كان يحدث من هذه الرسومات، وبدأت هذه المبادرة وقدمت الأوراق الرسمية لعمل جداريات في المطار الدولي وحصلنا على موافقات ورسمنا صالة كبار الزوار والمداخل وعملنا في الجامعة وجداريات على الكورنيش بالتعاون مع القوات المسلحة". 

وأشارت الدكتورة إيمان وجدي، رئيس قسم التربية الفنية بجامعة أسوان، إلى أن المبادرة تستهدف أيضا تنمية مهارات شخصية واجتماعية في طلاب كلية التربية الفنية والحفاظ على التواصل والمرونة في العمل: "بدأنا نتابع التفكير النقدي لأهل أسوان في الشارع ونتعامل مع ملاحظاتهم باهتمام شديد ونتفاعل معهم، وقدموا لنا قدرًا كبيرًا من الشجاع والحماس حتى نكمل المبادرة".

اقرأ أيضا: بمشاركة 170 باحثًا.. انطلاق مؤتمر«الاستخدامات السلمية للطاقة» بأسوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة