صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب الطقس السيئ.. سوريا تغلق كافة موانئها البحرية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 12:10 م

أعلنت المديرية العامة للموانئ السورية، اليوم الأحد 19 ديسمبر، إغلاق كافة الموانئ البحرية أمام الملاحة والصيد جراء الأحوال الجوية السائدة.
وكشف المدير العام للموانئ العميد المهندس سامر قبرصلي، في تصريح لوكالة "سانا" أنه سيتم إغلاق كل الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية بوجه الملاحة والصيد البحري اعتبارا من ظهر اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وأشار قبرصلي إلى أن القرار جاء نتيجة للظروف الجوية السائدة من ازدياد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وانخفاض مستوى الرؤية.
وفي سياق متصل، أغلقت كافة الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية السورية، يوم الأربعاء 8 ديسمبر، أمام الملاحة والصيد جراء الأحوال الجوية السائدة.
وأفادت وكالة "سانا" بأن المديرية العامة للموانئ أعلنت اليوم إغلاق كافة الموانئ البحرية "الملاحة والصيد" في المنطقة الساحلية اعتبارا من اليوم الأربعاء الساعة 11:40 صباحا وحتى إشعار آخر وذلك نظرا للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية.

حيث بدأ منخفض جوي أمس الثلاثاء على المنطقة الساحلية التي شهدت أمطارا غزيرة والمنخفض مستمر في ذروته ظهر ومساء اليوم مع نشاط الرياح على تلك المنطقة.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية  أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ممطر على فترات وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد المطر تدريجيا خلال ساعات المساء إلى باقي المناطق.
وتوقعت المديرية في نشرتها الصباحية نزول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساء وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحيانا 80 كيلو متراً بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ80 كيلو متراً بالساعة في المناطق الساحلية وذلك بدءا من ظهر اليوم وحتى المساء.

كما حذرت من ارتفاع الامواج البحرية وخاصة في مرفأ طرطوس وبانياس ليتجاوز 5ر3 أمتار وذلك من ظهر اليوم حتى صباح يوم غد الخميس.
اقرأ أيضا: جواتيمالا.. 12 قتيلا في نزاع حول ملكية أراضي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة