محور الشهيد " باسم فكري"
محور الشهيد " باسم فكري"


«بتكلفة 1.5 مليار جنيه»..محور الشهيد «باسم فكري» بقنا جاهز للافتتاح| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 01:06 م

قال الدكتور حازم عمر ، نائب محافظ قنا ، تعليقا على انتهاء أعمال محور الشهيد " باسم فكري" ، إن النفق يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والطريق الصحراوي الغربي ، ويبلغ طوله 19 كيلو مترا ، ويمر على أكثر من محور ونفق .

وأضاف  عمر ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على   القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد ، أن أعمال النفق تأتي ضمن التوجيهات الرئاسية بتقليل الاحتكاكات البينية على الطرق المؤدية لكورنيش النيل ، وتسهيل حركة المرور ، والربط بين التجمعات العمرانية الجديدة .

وأكد  نائب محافظ قنا ، أنه تم الانتهاء من أعمال النفق بالكامل وهو جاهز للافتتاح ، مشيرا إلى أن تكلفته الاجمالية 1.5 مليار جنيه.

واسترسل حازم عمر،حديثه بأن النفق له أهمية كبيرة في تنمية السياحة ، وتنمية المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار .، معقبا : "له جدوى اقتصادية كبيرة ويسهل من حركة المواطنين ولها أهمية في توفير فرص العمل " .

وأوضح  الدكتور حازم عمر ، نائب محافظ قنا ، أن النفق يضم خدمات الربط بين طريق سفاجا والقصير ، والتواصل مع جميع المنطقة الغربية ، وخدمات للمستثمرين في  نجع حمادي  وتسهيل الوصول لها ، مؤكدا : " افتتاحه سيكون خلال الأيام المقبلة  الدكتور حازم عمر ، نائب محافظ قنا ".  

اقرأ أيضا:مجمع الصناعات الجديد بمحافظة قنا.. قلعة صناعية صديقة للبيئة

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة