صورة من الإعصار
صورة من الإعصار


الفلبين: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «راي» إلى 108 قتلى

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 01:38 م

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأحد 19 ديسمبر، بارتفاع ضحايا إعصار "راي"، الذي ضرب الفلبين منذ يومين، إلى 108 قتيل حتى الآن.

وذكرت صحيفة  فلبين ستار المحلية أن الإعصار تسبب في فرار أكثر من 300 ألف شخص من منازلهم ومنتجعاتهم المطلة على شاطئ البحر، حيث دمر إعصار "راي" أجزاء من منطقتي فيساياس ومينداناو، وتسبب الإعصار في انقطاع الاتصالات والكهرباء في العديد من المناطق وأسقطت أعمدة الكهرباء الخرسانية واقتلاع أسقف المنازل وغمرت القرى.
وفي السياق نفسه، قال آرثر ياب حاكم الوجهة السياحية الشهيرة بوهول، عبر صفحته الرسمية على موقع  فيسبوك  للتواصل الاجتماعي، إن رؤساء البلديات في الجزيرة المنكوبة أبلغوا عن 49 حالة وفاة في بلداتهم، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات المبلغ عنها إلى 75، وفقًا لأحدث الأرقام الرسمية.
وأجبر إعصار راي العاتي الذي يعصف بالفلبين آلاف الأشخاص على النزوح، بعد أن اجتاحت العاصفة المدمرة المجتمعات الساحلية كالقطار الجامح.
ويعتبر هذا الإعصار هو الأقوى الذي يشهده الأرخبيل هذا العام، حيث رافقته رياح بسرعة 195 كيلومترا في الساعة عندما حل في جزيرة سيارجاو الجنوبية.
وقال مسؤول الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الفلبين، ألبرتو بوكانيحرا: "إنها واحدة من أعتى العواصف التي تضرب الفلبين في شهر ديسمبر خلال العقد الأخير" مضيفا:"المعلومات التي تردنا والمشاهد التي تصلنا مقلقة للغاية".
وقال الناطق باسم وكالة الكوارث الوطنية، مارك تيمبال، إن "أكثر من 18 ألف عسكري وشرطي وعنصر من خفر السواحل وفرق الإطفاء سينضمون إلى جهود ".

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تعود إلى التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة