المرشح الرئاسي للانتخابات الفرنسية " إيريك سيوتيه "
المرشح الرئاسي للانتخابات الفرنسية " إيريك سيوتيه "


مرشح لرئاسة فرنسا: أعلام الجزائر غزت باريس وفشلنا في الاندماج

محمد زيان

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 03:03 م

انتقد المرشح الرئاسي للانتخابات الفرنسية "إيريك سيوتيه" Eric ciotti، نزول الشباب الجزائريين إلى شوارع العاصمة الفرنسية باريس للتظاهر والاحتفال، تعبيراً عن فرحتهم بفوز فريق "ثعالب الصحراء ببطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر وتوجهت بفوز فريق كرة القدم الجزائري بالبطولة، وذلك بعد فوزه على تونس في المباراة النهائية مساء أمس.
ونشر المرشح "ايريك سيوتيه"، فيديو على صفحته بموقع تويتر، متوجاً بتغريدة تنتقد تدفق الشباب الجزائري على شوارع العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بالفوز ببطولة كأس العرب، وعدم احترام الاجراءات الصحية والقانونية المنظمة لذلك.

قال "سيوتيه"- في تغريدته- أغلقت شوارع باريس، غزت الأعلام الجزائرية العاصمة، تعيش أول مدينة في فرنسا هذا المساء على إيقاعات "واحد، اثنان، ثلاثة، تحيا الجزائر".

تابع "سيوتيه": "وقد يجعلنا البعض نعتقد أن كل شيء يسير على ما يرام.. لقد فشل نموذجنا في الاستيعاب فشلاً ذريعاً".


وكانت جماهير كرة القدم من الشباب الجزائري المقيم في فرنسا قد تدققت على شارع الشانزلزية والميادين المحيطة به للتعبير عن فرحتهم بفوز فريقهم بالبطولة، ونظموا الاحتفالات في الشوارع بالالعاب النارية وأعلام دولة الجزائر الشقيقة، معبرين عن فرحتهم بالانتصار على فريق تونس والفوز بالبطولة.

ونشبت مواجهات بين الشرطة الفرنسية ومشجعي الجزائر في محيط جادة الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، بعد إصرارهم على النزول إلى الشوارع احتفالاً بفوز فريقهم بيطولة كأس العرب بقطر، أمس، والتي انتهت بفوز فريق ثعالب الصحراء على تونس في المباراة النهائية.

وصدرت قرارات من السلطات الفرنسية تقضي بخظر نزول المشجعين الجزائريين للاحتفال في شوارع العاصمة، وفق تحذيرات من ذيوع أعمال عنف وتكسير للمحتل التجارية قد حدثت قبل أسبوع مضى.

وضربت شرطة باريس، طوقاً أمنياً حول شارع الشانزليزيه وعدد من شوارع وميادين العاصمة باريس لكن الجماهير أصرت على النزول مما وقعت معه مواجهات بين الجماهير ورجال الشرطة .

وكانت السلطات الفرنسية، قد أصدرت قراراً قبل ذلك يقضي بحظر نزول الجماهير الجزائرية، والوصول ألى شارع الشانزليزيه، حيث ارتكبوا مخالفات السبت قبل الماضي، بعد الفوز على المغرب، وفقًا لقرار صادر من محافظ شرطة باريس "ديدييه لاليمانت"، حيث أصدر أمراً أمرًا يمنع مشجعي الثعالب من دخول محيط شارع الشانزليزيه بما في ذلك على وجه الخصوص مناطق "ميدان بورت مايوت" Place de la Porte Maillot، وأفينيه تيرن avenue des Ternes، وPlace de وميدان كونكورد Concorde و شارع فيكتور هوجو Avenue Victor Hugo ".
شمل قرار حظر الاحتفالات منع مظاهرات واحتفالات الجماهير الجزائرية منذ الأربعاء ١٥ ديسمبر من الساعة ٤ عصرا حتى الخميس ١٥ ديسمبر الساعة ١ صباحا ".
وكانت السلطات الفرنسية قد أمرت بتعزيزات شرطية صارمة لإنفاذ المرسوم الذي ينص على "حظر وجود أشخاص يدعون تشجيع واحتفالات لفوز فرق كرة القدم من الجزائر ومصر وقطر وتونس أو التصرف بهذه الصفة".


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة