اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة


استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية وكليات جامعة دمنهور.. غداً

محمد نور شتا

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 07:13 م

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات كما تم التنسيق مع ادارة جامعة دمنهور حيث تقرر تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات الجامعة. 

يأتي ذلك نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بإستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.

اقرأ أيضا| إيقاف عمل المعديات والمراكب النهرية العامة لسوء الأحوال الجوية بالبحيرة

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على رؤساء المراكز والمدن بمراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكيد على إيقاف عمل تلك المعديات تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وشهدت مدن وقرى ومراكز محافظة البحيرة، اليوم الأحد، حالة من الاستقرار فى حالة الطقس وإنتظام حركة المرور.

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة، والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة من رياح وعواصف ترابية شديدة وسقوط أمطار كثيفة خلال الفترة القادمة اعتبارا من اليوم، الأحد.

وجاء ذلك، وفقا لتقرير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة، كما يصل ارتفاع الموج على البحر المتوسط إلى 4 امتار، واعتبارا من فترة الظهيرة يبدأ سقوط الأمطار المتوسطة  بنسبة حدوث ( 70-80%) على فترات متقطعة وعلى أماكن متفرقة تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانا ومصحوبة بحبات البرد.

كما أصدر المحافظ، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع المدارس العادية والأزهرية، وكذا وقف عمل جميع المعديات النهرية حرصا على سلامه المواطنين، هذا وقد شدد المحافظ على إستمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأى مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

تعطيل الدراسة بـ «مطروح» غدا لسوء الأحوال الجوية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين، نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الإثنين.
وكانت مدن مرسي مطروح والسلوم على الحدود الغربية للبلاد وسيدى برانى والساحل الشمالي قد شهدت  موجه من الطقس السيء الأيام الماضية.


تساقط أمطار خفيفة على الإسكندرية.. وتعطيل الدراسة


تتعرض الإسكندرية منذ الصباح الباكر، لأمطار خفيفة ومتقطعة مع رياح متوسطة أدت إلى ارتفاع فى أمواج البحر ، كما انخفضت درجات الحرارة لتسجل 17 درجة مئوية.


وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات الشركة علي طريق الكورنيش تحسباً لارتفاع موج البحر طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد، واطمئن علي سير العمل وحالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الإثنين 20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

 

تعطيل الدراسة بجامعة إسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة