صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومدن القناة خلال ساعات

حنان عز الدين

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 10:27 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الأمطار حاليا موجودة على السواحل الشمالية الغربية على مطروح والسلوم والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة وبعض المناطق من الغربية كما تسقط أمطار غزيرة  بالظهير الصحراوي لمدينة الإسكندرية.

اقرأ أيضا:- حقيقة تعطيل أتوبيسات النقل العام بالقاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية غدا |خاص

وأفاد الخبراء أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى السحب المنخفضة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد.

 

ومن المتوقع أن تتقدم إلى داخل البلاد مع تقدم الوقت ودخول ساعات الليل لتشمل الدلتا والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية وتكون متفاوتة الشدة.

 

ومن المتوقع خلال الساعات القادمة أن تمتد فرص سقوط الأمطار على القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وباقى السواحل الشمالية للبلاد، والأمطار تصل القاهرة الكبرى خلال ساعات.

 

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية، من حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي على السواحل الشمالية والشمالية الغربية للبلاد، وتتقدم مع مرور الوقت تدريجيًا  مع زيادة حدة وغزارة الأمطار الرعدية العنيفة خاصة على السواحل الشمالية للبلاد بشكل عام.

 

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد في طبقات الجو، جالبًا تيارًا نفاثًا قطبيًا من أوروبا مصحوبة بكتلة هوائية باردة.

 

وتبدأ حالة عدم الاستقرار القوية في الأحوال الجوية على محافظات شمال مصر بشكل عام مساء اليوم، وتصل الذروة لهذه الحالة القوية منتصف ليل غد الاثنين؛ حيث تشمل كافة أنحاء السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة، تمتد لمناطق عديدة من محافظات شمال صعيد مصر خاصة محافظتي الفيوم وبني سويف بشكل عام.

 

وكشفت أن أكثر المحافظات التى ستشهد أمطار خلال فترة عدم الاستقرار، تتمثل فى المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بسبب قربها من المنخفض الجوى مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، كما تشهد مدن القناة سقوط أمطار لكنها أقل حدة من السواحل الشمالية، وشمال الصعيد والأمطار تكون خفيفة لمتوسطة ولا أمطار على جنوب الصعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة