متحف الشرطة القومي والإحتفال باليوم العالمي للغة العربية
متحف الشرطة القومي والإحتفال باليوم العالمي للغة العربية


متحف الشرطة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية بزيارات مجانية

مي سيد

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 01:15 ص

يحتفل متحف الشرطة القومي بيوم العالمي للغة العربية بتنظيم عدة زيارات مجانية للطلاب المصريين.

يذكر أن اليوم العالمي للغة العربية هو يوم يحتفل به العالم العربى والإسلامي في الثامن عشر من ديسمبر كل عام لجذب الانتباه إلى أهمية اللغة العربية، لغة القرآن الكريم والقيمة العالية التي تحظى بها على مدى التاريخ، نظرًا لمكانتها في الحضارة البشرية والفضل الكبير في شتى مجالات علوم الحياة.

وقد تم اختيار هذا اليوم كونه اليوم الذى أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها، أقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وتتميز اللغة العربية باحتوائها على العديد من الخطوط، أقدمها هو الخط الكوفي الذى نشأ في أواخر القرن السابع الميلادي في بداية ظهور الإسلام في مدينة الكوفة. واستخدم في كتابة المصاحف بشكل خاص، وفى الفنون الإسلامية، كما استُخدم وما زال حتى الآن في النقش والزخرفة على جدران بعض المساجد.


قام متحف الشرطة القومى بالمشاركة فى فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية تضمنت سرد نبذة مختصرة عن نشأة وتنوع الخط الكوفي عبر العصور الإسلامية، ثم إقامة جوالات إرشادية لقطع أثرية من معروضات المتحف الفريدة تحتوى على كتابات بالخط الكوفي ترجع إلى عصور إسلامية مختلفة من دروع وخوذ ترجع إلى العصر المملوكي، وسيوف وأسلحة من العصر العثمانى.

اقرأ أيضا| خبير آثار يكشف أسرار الأشجار المقدسة وشجرة الميلاد عبر التاريخ

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة