الذكاء الاصطناعي - صورة من البرنامج
الذكاء الاصطناعي - صورة من البرنامج


تحظى باهتمام الرئيس السيسي

كليات الذكاء الاصطناعي.. عالم المستقبل | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 09:08 ص

عرض برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا عن كليات الذكاء الاصطناعي ، بعنوان " كليات الذكاء الاصطناعي.. عالم المستقبل".

وجاء في التقرير أن كليات الذكاء الاصطناعي تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبرز ذلك من خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ ، والتي تضم أول كلية للذكاء الاصطناعي .

ويحظى التحول الرقمي بدعم غير محدود من الرئيس والذي أكد في أكثر من مناسبة التوسع في دعم الذكاء الاصطناعي .

وكان قد عبر الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، لشئون التعليم والطلاب، عن عميق سعادته وتقديره لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعة.

وأضاف أن حوار السيسي مع الطلاب مثمر للطلاب والرئيس السيسي، لافتاً إلى أن الرئيس السيسي أجري حوارًا مع الطلاب واطلع على مقترحاتهم.

اقرأ أيضا:جامعة كفر الشيخ: الذكاء الاصطناعي سيتيح وظائف للشباب في المستقبل| فيديو

كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، هي أول كلية بالشرق الأوسط ترتكز الدراسة بها على علوم الذكاء الاصطناعي والتخصص بها بالإضافة إلي المقررات التكنولوجية والعلمية من الكليات المختلفة مثل كليات الحاسبات والمعلومات، والهندسة والعلوم، وقد تم تطوير الكلية بإدخال العديد من الأساليب التعليمية والتقنية الحديثة ومعامل الروبوتات ومعامل الحاسبات، ومدة الدراسة بالكلية هي 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة، ومن ثم يحصل الطالب على درجة البكالريوس في علوم الذكاء الاصطناعي (BSc in Artificial Intelligence).

تقبل الكلية خريجي الشعبة العلمية من الثانوية العام المصرية سواء علمي علوم أو رياضيات والشهادات الأجنبية المعادلة لهما.

تسعى كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ إلى دعم التميز في مصر وتزويد مؤسسات الدولة بالمعرفة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين حياة المصريين.

وتدعم الكلية جهود الدولة في البناء والحفاظ على الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي والنمو والإنتاجية في مصر من خلال التركيز على جهود التحول للتعلم العميق والتعلم الآلي، كما تدعم قطاع الصناعة وقطاع الأعمال في مصر بالكوادر البشرية التي لديها مهارات الذكاء الاصطناعي، وأيضا تدعم قطاع الابتكار في مصر في مجال الذكاء الاصطناعي ومساعدة الشركات الناشئة على النمو لتصبح شركات مصرية قادرة على التميز عالميا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة