صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عودة سائحي الفضاء اليابانيين بأمان إلى الأرض

أحمد عبد الناصر

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 10:06 ص

عاد الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا ومساعده ويوزو هيرانو، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين إلى الأرض، اليوم الإثنين بأمان بعد أن أمضوا 12 يومًا في محطة الفضاء الدولية.

وهبطت سفينة الفضاء التي تحمل قطب الموضة يوساكو مايزاوا في كازاخستان في تمام الساعة 9:13 صباحًا بالتوقيت المحلي على بعد 148 كيلومترا جنوب شرق مدينة جيزكازجان، حسبما ذكرت "أسوشيتد برس".

وحالت السحب المنخفضة دون نشر مروحيات البحث والإنقاذ في المنطقة، لذلك وصلت فرق الإنقاذ إلى موقع الهبوط في مركبات صالحة للسير في مختلف أنواع التضاريس لمساعدة الطاقم وإجراء الفحوصات الطبية، وتبين أن الثلاثي الذي كان على متن سفينة الفضاء بصحة جيدة.

ويعتبر مايزاوا، البالغ من العمر 46 عامًا، ومساعده هيرانو البالغ من العمر 36 عامًا، أول سائحين يدفعون أموالا لزيارة محطة الفضاء منذ عام 2009، فيما كانت هذه الرحلة هي مهمة الفضاء الثالثة لرائد الفضاء الروسي ميسوركين الذي رافقهما في الرحلة.

 

وفى سياق اخر حول تفاصيل  أخطر رحلة فضاء في محاولة الإنسان الوصول إلى القمر في نهاية عام 1968، وانطلقت السفينة أبوللو – 8 وهي تحمل 3 رجال في طريقهم إلى القمر في رحلة وصفها العلماء بأنها أهم محاولات الإنسان للوصول إلى القمر في هذا الوقت وأكثرها خطرًا.

وبحسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة 25 ديسمبر 1968، فقد انطلق رواد الفضاء الثلاثة «فرانك بورما، وويليام لوفيل، ووليم أندريس» في رحلتهم المثيرة وكانت تهددهم أخطار عديدة، من بينها دوران سفينتهم إلى الأبد حول القمر، أو ارتدادها إلى الفضاء للبقاء فيه ما لانهاية، أو اصطدامهم بأجسام سابحة في الفضاء، أو تحولهم إلى كوكب يدور حول الشمس ملايين السنين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة